السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

تشافي: إذا لم تنافس على الألقاب فعليك إجراء تغييرات

تشافي: إذا لم تنافس على الألقاب فعليك إجراء تغييرات

تشافي هيرنانديز. (غيتي)

قال المدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، اليوم السبت، عشية مباراة فريقه أمام خيتافي في الدوري الإسباني لكرة القدم، إنك إذا لم تحقق الفوز، ولم تكن قادراً على المنافسة، فعليك إجراء تغييرات.

ومع ذلك، أقر مدرب برشلونة بأن كل شيء يحدث بسبب الوضع الاقتصادي المعقد الذي يمر به الكيان الكتالوني.

اقرأ أيضاً.. بايرن يعلق على أخبار اتفاق ليفاندوفسكي مع برشلونة

وأوضح «هل يمكن أن يرحل لاعب مهم؟ ظروف النادي هي التي تحدد، أنا جزء مهم في عملية صنع القرار، ولكنْ هناك أيضاً المسؤولون التنفيذيون ماتيو أليماني وجوردي كرويف وجوان لابورتا والأمر يتوقف على الوضع الاقتصادي».

وتابع «في غضون أيام قليلة، عندما نحقق الحد الأدنى من الهدف -أن نكون في المركز الثاني- سيتعين علينا أن نعرف الوضع الذي نحن فيه، ما زالت هناك أشياء على المحك حيث يحتاج برشلونة إلى نقطة لاحتلال المركز الثاني- وعندما يتم تحقيق الهدف» عندئذ يتعين البدء في اتخاذ القرار.

وأكد تشافي أن هناك «لاعبين لا يمكن المساس بهم»، كما أن «هناك لاعبين يمكن رحيلهم وآخرين لا يمكن رحيلهم» وأنه فكر في كل شيء، وشدد «نحتاج فقط إلى معرفة الوضع الاقتصادي الذي نحن فيه لنقرر».

ورغم هذه الصعوبات، لا يعتقد تشافي أن التوقعات يجب أن تتراجع، رغم أنه كرر خلال حديثه لوسائل الإعلام إنه لم يحن الوقت للحديث عن اللاعبين (ليفاندوفسكي وموراتا) لأنهما لا ينتميان إلى برشلونة.

واستطرد «أنا متفائل دائماً، علينا المنافسة العام المقبل. يجب أن نقاتل من أجل الألقاب، نحن برشلونة وفي العام المقبل سنحاول الفوز بالألقاب؛ هذا هو الهدف».

وتطرق للحديث عن فرينكي دي يونج، الذي يعتزم مانشستر يونايتد التعاقد معه، خاصة بعد التعاقد مع إريك تين هاج -مدرب أياكس السابق- لقيادة الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الهولندي لاعب «مهم للغاية».

وتابع «لقد كان دائماً أساسياً معي، إلا في مناوبة ما».