السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

حسابات ميلان وإنتر للتتويج بلقب الدوري الإيطالي

حسابات ميلان وإنتر للتتويج بلقب الدوري الإيطالي

زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان. (غيتي)

تنطلق مساء غدٍ الأحد أهم مباراتين في الجولة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي، الأولى باستضافة ميلان المتصدر نظيره أتلانتا على ملعب سان سيرو، وخوض غريمه وملاحقه إنتر ميلان مواجهة كالياري على ملعب سردينيا أرينا.

ويتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 80 نقطة، ويليه إنتر ميلان بـ 78 نقطة، وهما الوحيدان المتنافسان على «السكوديتو» والذي سيبقى في مدينة ميلانو للموسم الثاني على التوالي بعدما توج «النيراتزوري» به في الموسم الماضي.

وفي الجولة الأخيرة يلعب ميلان أمام مضيفه ساسولو في حين يستضيف الإنتر سامبدوريا يوم الأحد 22 مايو الحالي وفي التوقيت نفسه.

كيف يتوج ميلان بـ«السكوديتو» ويقلب الإنتر الموازين؟

وربما تشهد الجولة 37 نجاح ميلان بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي بشكلٍ رسمي، وفي الوقت نفسه يمكن للإنتر أن يقلب الموازين، أو يؤجلا الحسم الرسمي حتى الجولة 38 الأخيرة.

اقرأ أيضاً: نابولي يحكم أوسيمين ببنود مثيرة وعقد بـ75 صفحة

وفي حال أراد ميلان التتويج بالسكوديتو في الجولة 37 فإن عليه الفوز على أتلانتا مع خروج الإنتر بالتعادل أو الخسارة أمام كالياري.

وفي الوقت نفسه سيكون تعادل ميلان كافياً بشرط خسارة الإنتر ليكون بطلاً بشكلٍ رسمي، لأن تعادلهما بالنقاط سيمنح اللقب للفريق ذي اللونين الأحمر والأسود بسبب تفوقه بالمواجهات المباشرة.

وشهدت مواجهة الذهاب في ديربي ميلانو تعادلهما قبل أن يفوز ميلان بهدفين مقابل هدف في الإياب.

وبالنسبة للإنتر فإن صعوده للصدارة يتطلب منه الفوز على كالياري مع خسارة ميلان من أتلانتا.