الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

حسابات مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي

حسابات مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي أمام وست هام. (من المصدر)

اكتفى مانشستر سيتي بنتيجة التعادل أمام وست هام يونايتد في المباراة التي انتهت 2-2 على ملعب لندن ستاديوم لحساب الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مانشستر سيتي متأخراً بهدفين في نهاية الشوط الأول، قبل أن يعادل النتيجة بهدفين عن طريق جاك غريليتش و«النيران الصديقة».

وبهذا التعادل رفع مانشستر سيتي رصيده إلى النقطة 90 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي من 37 جولة لعبها، مع تبقي مباراة واحدة في رصيده، ويليه منافسه الوحيد على اللقب ليفربول بـ86 نقطة من 36 جولة خاضها وفي رصيده مباراتان.

ويلعب مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا يوم 22 من شهر مايو الجاري.

اقرأ أيضاً: صلاح يحدد موقفه من اللحاق بنهائي دوري أبطال أوروبا

وفي الجهة الأخرى يخوض ليفربول مباراتَيه المتبقيتين في 17 و22 من نفس الشهر وأمام ساوثهامتون وولفرهامتون على التوالي.

ويعد مانشستر سيتي الأقرب حالياً للظفر بلقب الدوري الإنجليزي، ويحتاج لخسارة ليفربول أمام ساوثهامتون كي يكون البطل قبل انطلاق الجولة 38، ويتوج باللقب في حال تغلب على أستون فيلا دون النظر لمواجهتَي ليفربول.

خسارة السيتي في الجولة الأخيرة تتطلب منه انتظار خسارة ليفربول وفوزه في مباراة أخرى أو تعثره بتعادلين أو خسارتين، مع إمكانية تتويجه باللقب إذا خرج «الريدز» بفوز وتعادل.

ويتم تحديد البطل بحسب المواجهات المباشرة، إلا أن الموسم الحالي شهد تعادلين بنتيجة 2-2 في مباراتَي السيتي وليفربول، ولذلك سيتم الذهاب نحو فارق الأهداف.

ويمتلك السيتي فارق أهداف بـ72 هدفاً، مقابل 65 هدفاً لليفربول.

وإذا تعادل الفريقان بالنقاط وبالمواجهات وبفارق الأهداف سيتم اللجوء لمباراة فاصلة.. التفاصيل هنا.