السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إنتر يؤجل حسم الكالشيو بثلاثية في مرمى كالياري

إنتر يؤجل حسم الكالشيو بثلاثية في مرمى كالياري

إنتر يؤجل حسم الكالشيو بثلاثية في مرمى كالياري. (إ ب أ)

أرجأ إنتر ميلانو هوية بطل إيطاليا هذا الموسم للجولة الأخيرة بفوزه الكبير والمستحق خارج قواعده على كالياري بهدف مقابل 3 في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم «الكالشيو».

وعلى ملعب (ساردينيا أرينا)، دخل «النيراتزوري» للاستراحة متقدماً بهدف حمل توقيع مدافعه الشاب ماتيو دارميان في الدقيقة 25، وذلك بعد أن ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» هدفاً لنفس الفريق في الدقيقة 11 سجله السلوفاكي ميلان شكرينيار، بداعي وجود مخالفة.

وبعد 6 دقائق من بداية الشوط الثاني، عزز النجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من تقدم إنتر بهدف جديد، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق سريعاً بعد 3 دقائق بهدف أول سجله اليوناني تشارالامبوس ليكوجيانيس.

ظلت المباراة معلّقة حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن ينهي إنتر الأمور «إكلينيكياً» في الدقيقة 84 بفضل مارتينيز من جديد.

وبالانتصار الثمين هذا، واصل إنتر تشبثه بأمل الحفاظ على لقبه لموسم ثان على التوالي، وحافظ على فارق النقطتين مع جاره اللدود ميلان، المتصدر، الذي فاز على ضيفه أتالانتا بهدفين دون رد، حيث رفع رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني.

بينما تكبد كالياري خسارته الثالثة خلال آخر 5 مباريات، الـ20 هذا الموسم، ليظل الفريق بـ29 نقطة في المركز الـ18، ويقترب من مرافقة جنوى وفينيزيا للدرجة الثانية «السيري بي»، حيث تفصله نقطتين عن منطقة البقاء، مع جولة على النهاية.