الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

بايرن ميونيخ يحدد شرطاً رئيسياً لبيع ليفاندوفسكي إلى برشلونة

بايرن ميونيخ يحدد شرطاً رئيسياً لبيع ليفاندوفسكي إلى برشلونة

روبرت ليفاندوفسكي. (سبورت)

أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية اليوم الاثنين، أن نادي بايرن ميونيخ الألماني، قد حدد شرطاً رئيسياً لبيع مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة هذا الصيف. وقرر النادي الألماني النزول عند رغبة اللاعب والسماح له بالرحيل في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة، لتجنب وقوع مشكلة في غرفة تبديل الملابس، وتحقيق ربح مالي من بيعه، تفادياً لخسارته مجاناً مع نهاية عقده في عام 2023.

ووفقاً لنفس المصدر، بايرن ميونيخ أبلغ ليفاندوفسكي والمقربين منه، أنهم لن يطلقوا سراحه، حتى يتعاقدوا مع بديل له رفيع المستوى. وتحرك بايرن في محاولة يائسة في آخر لحظة للتعاقد مع هالاند، لكنه كان بحلول ذلك الوقت قد حسم قراره بالانتقال إلى مان سيتي، ويركزون الآن اهتمامهم على ساديو ماني (ليفربول)، وداروين نونيز (بنفيكا)، لكن النادي البافاري اصطدم بسعر اللاعبين الباهظ، ما يعارض سياسة النادي الألماني في عدم دفع مبالغ فلكية لإبرام الصفقات.

وكانت نية «بيني زهافي» وكيل أعمال ليفاندوفسكي، هي الاجتماع مع بايرن ميونيخ في الأيام المقبلة لتقديم أول عرض رسمي من برشلونة، والبدء في التفاوض. وفقد بايرن الآمل في تغيير موقف ليفاندوفسكي، لذلك سيحاولون الوصول إلى أفضل اتفاق لجميع الأطراف، ويأملون في التعاقد مع مهاجم بجودة عالية في أسرع وقت ممكن يمكنه تخفيف خسارة ليفاندوفسكي. ومن المحتمل جداً أن لا يفتح بايرن المفاوضات مع برشلونة في وقت قريب، والبقاء ثابتاً على موقفه بعدم التخلي عن ليفاندوفسكي إلى حين التوقيع مع بديله، وهو تكتيك أيضاً يدخل في سعي النادي للبقاء في موقف قوي ضد الأندية التي سيتفاوض معها لضم بديل ليفاندوفسكي.

اقرأ أيضاً.. ليفربول وساوثهامتون.. مباراة قد تحسم لقب البريمييرليغ

ويرتقب أن يكون مسلسل انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة طويلاً هذا الصيف، لأنه من الصعب على بايرن حسم صفقة المهاجم الجديد في الأسابيع المقبلة، بفعل تحفظهم بشأن المبلغ الذي يجب استثماره على ضم مهاجم جديد، حيث طالما كان النادي الألماني متحفظاً للغاية من حيث الاستثمارات، ولا يرغب في إنفاق الكثير من الأموال. يطلب بنفيكا حوالي 100 مليون يورو لداروين، بينما يرفض ليفربول التفاوض بشأن ماني.

في برشلونة ليسوا على عجلة من أمرهم. مع ليفاندوفسكي تم الاتفاق على كل شيء، وينتظرون فقط فتح المفاوضات مع بايرن ميونيخ. إنهم يعلمون أن هذه هي الخطوة الأكثر تعقيداً في الصفقة، لكنهم يرون أن مبلغاً بين 35ـ40 مليون يورو سيكون كافياً لإقناع بايرن.

فكرة برشلونة هي أن ليفاندوفسكي يمكن أن يكون في بداية الموسم التحضيري، على الرغم من أن كل شيء أصبح الآن في أيدي بايرن ميونيخ الذي على الرغم من غضبه العام، يبحث عن بديل.