الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

توخيل عن غياب كريستنسن: ليست المرة الأولى

توخيل عن غياب كريستنسن: ليست المرة الأولى

كريستنسن. (غيتي)

تحدث الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، اليوم الأربعاء عن غياب المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن عن الفريق في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي أمام ليفربول، والذي خسره الفريق بركلات الترجيح، حيث أكد أنها ليست المرة الأولى التي يبلغه فيها اللاعب الدنماركي بأنه «غير جاهز للمشاركة».

وكانت وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أن كريستنسن، الذي يرحل عن «البلوز» بنهاية الموسم، هرب من المشاركة في النهائي الذي خسره الفريق اللندني الأسبوع الماضي على ملعب ويمبلي بركلات الترجيح.

اقرأ أيضاً.. فالنسيا يصدر بياناً حول تهديدات بالقتل ضد رئيسه وموظفيه

وقال توخيل خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة ليستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج والمؤجل من الجولة الـ27 من البريمييرليغ: «لا أعلم إذا كان جاهزاً لمباراة الغد، أو للمباراة الأخيرة في الموسم يوم الأحد أمام واتفورد، أندريس جاء يوم المباراة للتحدث معي، وقال لي إنه لم يكن جاهزاً للمشاركة، كانت لديه أسبابه، هذه الأسباب ستكون خاصة وسرية».

وأضاف المدرب الألماني «لم تكن المرة الأولى التي يحدث فيها الأمر نفسه، كما شاهدتم في الأسابيع الأخيرة، وكانت هناك مواقف بنفس الشكل، لهذا لم يشارك بانتظام في المباريات الأخيرة، تحدثنا معاً، وعلينا احترامه، هو يحصل على دعمنا، ولكني لا أعلم إن كان جاهزاً لمباراة الغد».

وينتهي عقد صاحب الـ26 عاماً مع تشيلسي في 30 يونيو المقبل، وتشير التقارير إلى أنه حسم وجهته المقبلة إلى برشلونة الإسباني، بعد مسيرة طويلة مع «البلوز» منذ موسم 2012 عندما انضم من بروندبي الدنماركي.

وتوج المدافع الدولي مع تشيلسي بأربعة ألقاب بواقع لقب في كل من دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية في 2021، ومن قبله لقب الدوري الأوروبي في 2019.