الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

سيموني إنزاجي.. فريق أضعف وألقاب أكثر من كونتي في إنتر

سيموني إنزاجي.. فريق أضعف وألقاب أكثر من كونتي في إنتر

سيموني إنزاجي وأنطونيو كونتي. (غيتي)

بدأت وسائل الإعلام الإيطالية في تقييم موسم سيموني إنزاجي الأول كمدرب لإنتر ميلان، حيث حل خلفاً لأنطونيو كونتي بداية هذا الموسم، وحصد المدرب الإيطالي بالفعل ألقاباً أكثر من مواطنه أنطونيو كونتي في إنتر ميلان، لكن النيرازوري جمع 10 نقاط أقل من الموسم الماضي.

ويمكن لإنتر أن يكمل ثلاثية محلية يوم الأحد، لكنهم بحاجة إلى الفوز على سامبدوريا على أرضهم، على أمل أن يتعثر ميلان في «استاد مابي» ضد ساسولو، فاز إنزاجي بالفعل بكأس إيطاليا، وكأس السوبر، في موسمه الأول في إنتر ميلان، متجاوزاً أنطونيو كونتي الذي قاد النادي إلى تحقيق لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

اقرأ أيضاً.. البريمييرليغ يحتاط لتتويج ليفربول بـ«كأس مزيفة»

وفاز مدرب توتنهام الحالي بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وكان الأول للنادي منذ 11 عاماً، وجاء إنزاجي لإنتر لمحاولة الحفاظ على هذا الإرث، لكن بموارد بشرية أقل مع رحيل بعض من أبرز نجوم الفريق في الصيف الماضي في مقدمتهم أشرف حكيمي، وروميلو لوكاكو، اللذان غادرا إلى باريس سان جيرمان، وتشيلسي، على التوالي، مقابل مبلغ إجمالي قدره 183 مليون يورو.

وكان كونتي بالفعل قد توج مع إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي في هذه المرحلة من الموسم الماضي، لكنه فعل ذلك بفريق أكثر قيمة من الفريق الحالي.

واضطر إنزاجي للعمل بموارد أقل من سابقيه، لكنه قد يخسر اللقب أمام فريق أقل قيمة وخبرة مثل ميلان، لذا فالسؤال الذي يطرح نفسه، ماذا لو أصبح الروسونيري أبطالاً للدوري الإيطالي؟ هل سيكون موسم إنزاجي الأول مع إنتر جيداً أم سيئاً؟