السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أنشيلوتي يقيّم ريال مدريد بعد نهاية موسم الليغا

أنشيلوتي يقيّم ريال مدريد بعد نهاية موسم الليغا

أنشيلوتي. (إ ب أ)

أعطى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، فريقه «درجة عالية للغاية» لدى تقييم أدائه في نهاية دوري الدرجة الأولى الإسباني الذي حسم لقبه قبل أربع جولات من النهاية، وأكد أنهم بدأوا الموسم بشكل جيد وانتهوا منه بشكل أفضل.

وفي مؤتمر صحفي بعد مواجهة ريال بيتيس على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الأخيرة من الليغا مساء الجمعة، الذي انتهى بالتعادل السلبي، قال أنشيلوتي إن «تقييم الأداء في الدوري مرتفع للغاية لأنه كان موسماً بدأنا فيه بشكل جيد وانتهينا منه بشكل أفضل».

اقرأ أيضاً.. تفاصيل عودة بول بوغبا إلى يوفنتوس

وتابع: «في بعض الأحيان لعبنا بشكل جيد للغاية، وأحياناً أقل من ذلك، لكن دائماً كان لدينا التزام.. يروق لي العمل الجماعي، ولكن أيضاً ينبغي تسليط الضوء على الأداء الفردي لكورتوا وكريم وفينيسيوس».

وذكر المدرب الإيطالي: «أنا أفضّل العمل الجماعي، وكانت الأجواء رائعة بين اللاعبين.. أشكر اللاعبين الذين احترموا دائماً قراراتي».

ولم يعلق أنشيلوتي عن احتمال رحيل البرازيلي مارسيلو، في انتظار إعلان رسمي حول تجديد عقده مع الريال من عدمه.

وفي هذا الصدد، أوضح الإيطالي: «لم يقل وداعاً بعد لأنه لا يزال قائدنا، وسيكون كذلك في النهائي (المرتقب أمام ليفربول في دوري الأبطال يوم 28 مايو) إذا قال وداعاً، فإنه سيفعل ذلك كونه أحد عظماء كرة القدم في العالم ودون أدنى شك أحد أفضل الظهراء في العالم».

وأوضح أن مرحلة إيسكو ألاركون انتهت في صفوف «الميرينجي»، مشيراً إلى أنه «أنهى مسيرة رائعة مع ريال مدريد.. وكان جزءاً مهماً من الفريق في كل ما حققه، كان من الممكن أن يكون أكثر بالطبع، لكنه كان قطعة مهمة لهذا الفريق خلال السنوات الأخيرة.. لعب مباريات مهمة ونهائيات، وأظهر كفاءته.. أتمنى له الأفضل».

وترك أنشيلوتي الباب مفتوحاً لوداع غاريث بيل بعدما أشار إلى احتمالية مشاركته لدقائق في باريس خلال خوض نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن برر غيابه اليوم على مقاعد البدلاء.

وأردف: «لم يكن على مقاعد البدلاء لأنه لا يتمكن من ذلك.. كان يريد أن يلعب ليودع الملعب والجماهير، لكن لديه فرصة أخيرة لأنني أعتقد أن بيل سيشارك في النهائي».

كما أكد أن ديفيد ألابا سيكون في حالة ممتازة للعب ضد ليفربول، ولم يكشف عما إذا كان رودريجو سيكون لاعباً أساسياً أم بديلاً في المواجهة المرتقبة بالعاصمة الفرنسية.