الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تشافي: نفاوض ليفاندوفسكي وأبلغت هؤلاء اللاعبين بالمغادرة

تشافي: نفاوض ليفاندوفسكي وأبلغت هؤلاء اللاعبين بالمغادرة

مدرب برشلونة تشافي. (إ ب أ)

أقرّ المدير الفني لبرشلونة، تشافي هرنانديز، اليوم السبت، بأن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ «أحد الخيارات» التي يفكر في ضمها النادي في الصيف المقبل، رغم أنه أكد أنها لن تكون عملية سهلة.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة الأخيرة لبرشلونة أمام فياريال على ملعب كامب نو: "ليفاندوفسكي أحد الاحتمالات التي ربما تأتي، قال بنفسه إنه يريد الرحيل، وهناك مفاوضات؛ لن يكون الأمر سهلاً مع بايرن، لكنه بالفعل أحد الخيارات''.

اقرأ أيضاً.. أفضلية لمانشستر سيتي على ليفربول في يوم الحسم

وأكّد تشافي أنها ربما تكون آخر مباراة على الأقل بقميص برشلونة لأوسكار مينجيزا وريكي بويج وصامويل أومتيتي ومارتن بريثويت، الذين التقى بهم مؤخراً لإبلاغهم بأنه لن يعتمد عليهم في الموسم المقبل.

وأوضح "أبدى اللاعبون تصرفاً جيداً للغاية. في النهاية، لا بد لي من اتخاذ قرارات، حتى لو كانت صعبة توجهت إليهم مباشرة وأخبرتهم أنه سيكون لديهم فرص قليلة هنا، وأنه سيكون من الصعب عليهم المشاركة، وأنهم سيكونون أكثر سعادة في أي مكان آخر''.

وهناك لاعب آخر ربما يغادر برشلونة هو عثمان ديمبلي، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، ولم يوقّع على التجديد بعد. وقال تشافي عن الفرنسي «لنكن متفائلين. آمل أن يتمكن من البقاء».

ورداً على سؤال حول وضع فرينكي دي يونج، ربط استمراره بالوضع المالي للنادي، رغم أنه شدد على أن الهولندي «لاعب كرة قدم كبير للغاية قادر على إحداث فارق وصنع تاريخ في النادي».

ومع ذلك، فإن تشافي واثق من أن الكيان الكتالوني يمكنه التعاقد مع لاعبين بمقدورهم «تحسين» مستوى التشكيلة الحالية، وأضاف «لن نتعاقد مع لاعب لن يشارك. يتعين على اللاعبين التنافس في مراكزهم وعلى المشاركة كأساسيين».

وفيما يتعلق بمباراة فياريال، أقرّ المدرب الكتالوني بأن لها أهمية «نسبية» من حيث النتائج، لكنه واثق من أن لاعبيه يمكنهم «إنهاء الموسم بأفضل المشاعر» أمام «الفريق الأفضل» -في رأيه- الذي يواجهه منذ أن تولّى القيادة الفنية للبلاوغرانا في نوفمبر الماضي.