الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رسمياً.. سان جيرمان يمدد عقد مبابي حتى 2025

أعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ناصر الخليفي السبت من ملعب «بارك دي برانس» قبيل لقاء ميتز في المرحلة الختامية من الدوري المحلي، عن تمديد عقد المهاجم الدولي كيليان مبابي حتى 2025.

وقال مبابي بعدما أذاع الخليفي لجمهور «بارك دي برانس» خبر تمديد عقد مبابي مقفلاً الباب أمام ريال مدريد الإسباني الذي سعى جاهداً لضم بطل مونديال 2018، «أنا سعيد جداً لبقائي في فرنسا، في باريس، في مدينتي. آمل أن أواصل القيام بما أحب القيام به وهو لعب كرة القدم والفوز بالكؤوس».

وتزامناً مع الإعلان الرسمي عن بقاء مبابي مع الفريق الذي انضم إليه عام 2017 من موناكو مقابل 180 مليون يورو، أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان أنها ستتقدم بـ«شكوى» ضد سان جيرمان أمام الاتحاد الأوروبي للعبة «ويفا»، وذلك «دفاعاً عن سلامة النظام الاقتصادي لكرة القدم الأوروبية».

ورأت «لا ليغا» في بيانها أن تصرفات الخليفي «تشكل خطراً على كرة القدم الأوروبية»، مضيفة أنها ستتقدم بشكوى «إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والسلطات الإدارية والضريبية الفرنسية والجهات المختصة في الاتحاد الأوروبي».

اقرأ أيضاً.. من مبابي إلى بوغبا.. نصف مليار يورو قيمة 10 صفقات مجانية في ميركاتو الصيف

وأشارت التقارير الى أن العرض الأخير الذي قدّمه ريال لابن الثالثة والعشرين عاماً قدره قرابة 190 مليون يورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صافٍ بقيمة 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 50% من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

لكن المقربين من مبابي يفضلون نسبة 100% التي عرضها سان جيرمان.

ولم يكن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الذي توقع الجمعة أن ينضم مبابي الى ريال مدريد، راضياً عن الطريقة التي حصلت بها الأمور، قائلاً على تويتر: «ما يفعله باريس سان جرمان من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ مالية كبيرة... بعد تكبده خسائر بـ700 مليون يورو في المواسم الأخيرة ومع فاتورة رواتب تزيد على 600 مليون يورو، إهانة لكرة القدم».

واعتبر تيباس أن الخليفي «بنفس خطورة الدوري السوبر الأوروبي» في إشارة الى الدوري المنشق الذي لم يبصر النور لكن أندية ريال وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي ما زالت متمسكة به.