الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ضربة كيليان مبابي لمدريد.. رُبّ ضارة نافعة

ضربة كيليان مبابي لمدريد.. رُبّ ضارة نافعة

كيليان مبابي (ليكيب)

فشل ريال مدريد في التعاقد مع النجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي الذي قرر تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2025.

مبابي قال «لا» لريال مدريد بعدما ارتبط مراراً وتكراراً منذ صيف 2017 باللعب في صفوف النادي الأبيض العاصمي لكن اللاعب فضل البقاء في الدوري الفرنسي ليصبح النجم الأول للنادي الباريسي في السنوات المقبلة.

ورغم فشل ريال مدريد في ضم مبابي وهو ما تسبب في ضربة نفسية وفنية للمرينغي لكن ربما يكون لذلك أثر إيجابي على الفريق الأبيض العاصمي في السنوات القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. سان جيرمان يمدد عقد مبابي حتى 2025

رُبّ ضارة نافعة

ريال مدريد كان ينوي منح مبابي 150 مليون يورو مكافأة مالية بسبب القدوم للنادي في صفقة انتقال مجانية بجانب راتب سنوي يقدر بـ50 مليون يورو في الموسم الواحد وهو ما كاد أن يتسبب في كسر سقف الرواتب في صفوف النادي.

الآن ريال مدريد يمكنه صرف 200 مليون يورو تقريباً على سوق الانتقالات الصيفية وهو أمر سوف يزيد من دون شك من جودة فريق كارلو انشيلوتي.

وبحسب صحيفة «ماركا» ريال مدريد في حال ضم مبابي لم يكن ينوي شراء لاعبين آخرين، خاصة بعد التعاقد مع أنتونيو روديغر قادماً من تشيلسي في صفقة انتقال مجانية بجانب عودة الظهير الأيسر الشاب فران غارسيا مقابل 5 ملايين يورو.

الآن ريال مدريد ينوي التحرك بقوة لضم أوريلين تشواميني من صفوف موناكو الفرنسي بجانب التعاقدم مع روديغر من تشيلسي وفران غارسيا لمركز الظهير الأيسر مع التحرك لضم مهاجم متميز وظهير أيمن.

النادي الأبيض العاصمي سوف يفكر بجدية في ضم لاعب في خط الهجوم من بين ساديو ماني أو محمد صلاح ثنائي ليفربول والكوري هيونغ مين سون لاعب توتنهام كما ظهر خيار رييس جيمس لاعب تشيلسي لمركز الظهير الأيمن.

وصول عناصر في مراكز مختلفة سوف تساعد ريال مدريد على حل مشاكله وتطوير جودة الفريق وهو ما قد يكون أكثر إفادة من التعاقد مع لاعب واحد فقط سوبر في مركز واحد ويساعد في تحقيق الفريق نجاحات عديدة في السنوات القليلة المقبلة.