الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خماسي مانشستر سيتي يحرم من ميدالية الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز

خماسي مانشستر سيتي يحرم من ميدالية الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي (صحيفة ديلي ميل)

يأمل نادي مانشستر سيتي في الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا المساء في حال تحقيق الفوز أمام أستون فيلا على ملعب الاتحاد في اطار الجولة 38 والأخيرة من عمر المسابقة.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف.

ويحتاج مانشستر سيتي للفوز أمام الفيلانز لضمان التتويج بلقب البريمييرليغ دون النظر لنتائج المنافس ليفربول، كما يمكن للسيتي تحقيق اللقب في حال التعثر بالتعادل مع خسارة أو تعادل ليفربول أو خسارة السيتي وخسارة ليفربول.

اقرأ أيضاً.. متفوقاً على صلاح.. دي بروين أفضل لاعب في موسم «البريمييرليغ»

5 نجوم تحرم من ميدالية اللقب

ينتظر أن يتوج بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بميدالية لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في مسيرته كمدرب في خمس سنوات له مع الفريق السماوي.

وبحسب صحيفة «ديلي اكسبريس» فإن خمسة نجوم شابة في صفوف السيتي لن تحصل على ميدالية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي وهم كول بالمر، وجيمس ماكاتي، وكايكي، وليام ديلاب، وسي جيه إيجان رايلي وذلك لأن أياً منهما لم يشارك في خمس مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وبحسب لوائح رابطة الدوري الإنجليزي يحصل على ميدالية اللقب فقط من يشارك في خمس مباريات مع فريقه، ما عدا حراس المرمى فقط، إذ يحق لهم التتويج بميدالية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في حال المشاركة في مباراة واحدة طوال الموسم.

وشارك وليام ديلاب والمدافع إيجان رايلي في مباراة فقط هذا الموسم، بينما الخبر السار كون بالمر لعب 4 مباريات في الموسم الحالي، وفي حال مشاركته اليوم الأحد سوف يحق له التتويج بميدالية الفوز، ما قد يدفع المدرب بيب غوارديولا لإشراكه في حال ضمان الفوز بشكل مبكر أمام أستون فيلا.