الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مدرب إنجلترا السابق مساعداً لتين هاغ في مانشستر يونايتد

مدرب إنجلترا السابق مساعداً لتين هاغ في مانشستر يونايتد

ستيف ماكلارين. (إ ب أ)

سيعود مدرب إنجلترا السابق ستيف ماكلارين إلى مانشستر يونايتد لتولي مهمة مساعد المدرب الجديد الهولندي إريك تين هاغ، بصحبة مواطن الأخير ميتشل فان در غاغ، وذلك وفق ما أعلن «الشياطين الحمر» الاثنين.

وسبق لماكلارين أن تولى المنصب ذاته بين 1999 و2001 حين كان الفريق بقيادة المدرب الأسطوري أليكس فيرغوسون الذي قاد يونايتد إلى لقبه الأخير في الدوري الممتاز عام 2013 قبل الاعتزال، فيما كان فان در غاغ مساعداً لتين هاغ في أياكس أمستردام الموسم المنصرم.

ولن يكون العمل بجانب تين هاغ ودر غاغ التجربة «الهولندية» الأولى لماكلارين، إذ سبق لابن الـ61 عاماً أن درب تفنتي الهولندي على فترتين بين 2008 و2010 و2012-2013 وتوج معه حتى بلقب الدوري عام 2010.

وقال تين هاغ الذي سيُقَدّم إلى جماهير النادي رسمياً في وقت لاحق الاثنين، إنه متحمس للمرحلة المقبلة من مسيرته التدريبية رغم حجم المهمة التي تنتظره في يونايتد، لا سيما أن الأخير لم يفز بأي لقب منذ تتويجه بطلاً لمسابقتي كأس الرابطة و«يوروبا ليغ» عام 2017.

وأشار الهولندي إلى «أني أتطلع بفارغ الصبر لتأدية هذا العمل، في هذا النادي صاحب التاريخ الهائل، ونريد أن نعيده إلى حيث ينتمي».

وأنهى يونايتد الدوري الممتاز الذي اختتم الأحد بإحراز جاره سيتي اللقب للمرة الثانية توالياً والرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة، في المركز السادس بعدما أنهى الذي سبقه في المركز الثاني، وهو سيشارك الموسم المقبل في البطولة القارية الرديفة «يوروبا ليغ».

واعتبر تين هاغ أن أولويته «هي جعل الجمهور فخوراً»، مضيفاً أن الوضع الحالي ليس جيداً بطبيعة الحال، ما يجعل «التحدي كبيراً».

وتابع «أريد أن أبني وأؤسس فريقاً يقاتل من أجل بعضه البعض وفريقاً موحداً قادراً على تحقيق النتائج. كما أننا نلعب في مسرح الأحلام (ملعب أولد ترافورد). نريد الإمتاع، لكن في النهاية الهدف هو لعب كرة قدم رائعة. إذا لم نتمكن من لعب كرة قدم رائعة، فلا يزال يتعين علينا الفوز».

وكشف تين هاغ أن التحضير للموسم الجديد يبدأ في 27 يونيو، حيث يتطلع الهولندي لتشكيل فريق على صورته، مضيفاً «(يجب) أن نقبل بالوضع الحالي لكن أن نعرف أيضاً أنه قبل عام واحد كان هذا النادي في المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز. هناك إمكانات والآن الأمر متروك لنا لاستخراجها. إنها عملية وستستغرق وقتاً، لكني مقتنع بأننا سنصل إلى تلك النقطة التي نحقق فيها النجاح».