السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

محمد النني.. لماذا جدد أرسنال عقده؟

محمد النني.. لماذا جدد أرسنال عقده؟

محمد النني لاعب أرسنال. (من المصدر)

تختلف الآراء حول العديد من القضايا المتعلقة بكرة القدم، ومن بينها أحقية تواجد لاعب الوسط المصري محمد النني في صفوف أرسنال، ومشاركته المستمرة في تشكيلة «الفراعنة».

وازداد الجدل في الساعات القليلة الماضية بعدما أعلن النادي الإنجليزي عن تمديد عقد النني حتى صيف عام 2023.

ووقع أرسنال مع النني في عام 2016 قادماً من بازل السويسري، ولعب مع بشكتاش التركي معاراً في موسم 2019-2020، وخلال فترة تواجده في العاصمة الإنجليزية لندن شارك في 147 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 10 أهداف.

وطوال مشواره مع «الغانرز» لم يكن النني اللاعب الأساسي في تشكيلة المدربين الذين عمل معهم والذين اعتمدوا عليه كلاعب بديل.

ريمونتادا مع أرتيتا

غاب النني كثيراً عن تشكيلة أرسنال في الأرباع الثلاثة الأولى من الموسم المنقضي 2021-2022 إلا أن الربع الأخير شهد تغييراً واضحاً في مستواه وأهميته في الملعب.

ويوم 20 أبريل الماضي لعب النني في مباراة أرسنال وتشيلسي، وهي الأولى له منذ الأول من شهر يناير أي بعد غياب دام أكثر من 4 أشهر وخسر وقتها فريقه أمام مانشستر سيتي بهدفين لهدف.

وكان النني النجم الأول لأرسنال أمام تشيلسي وساهم بفوز فريقه بأربعة أهداف مقابل هدفين، وبعدها أصبح أساسياً في كل المباريات التي خاضها «الغانرز».

وفي آخر 7 مباريات لعبها الفريق في الموسم والتي شهدت مشاركة النني فاز الفريق في 5 مباريات أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد ووست هام وليدز وإيفرتون، مقابل هزيمتين أمام توتنهام ونيوكاسل.

إشادة كبيرة بالنني

كان النني من اللاعبين الذين تألقوا في المباريات الأخيرة لأرسنال من الموسم، وتلقى الكثير من الإشادة من العديد من الشخصيات المهمة.

وبعد تجديد عقده مع أرسنال تحدث مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا عن النني، بقوله «إنه جزء مهم من الفريق، إنه لاعب يجلب طاقة وحماس والتزام لا نهاية له للفريق والجميع يحبه، إنه مهم لنا داخل وخارج الملعب وقدوة حقيقية للصغار وأنا سعيد لبقائه» وفي نفس الوقت قال المدير الفني للفريق إيدو عنه بأنه لاعب يمتلك عقلية لا تصدق ووجوده مهم لأرسنال.

وقبل أسابيع وعقب تألقه أمام تشيلسي قال أسطورة النادي إيان رايت عنه «محمد النني جاء اليوم ولم يكن أرتيتا يعتمد عليه، إنه لاعب محترف ولم يخذل الفريق أبداً».

وخلال الأسابيع الأخيرة حصل النني على إشادة واسعة من مشجعي أرسنال في مواقع التواصل الاجتماعي على القتالية التي قدمها.

ماذا يقدم النني لأرسنال؟

تناولت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقريرٍ لها عقب تجديد عقد النني الأدوار التي يقدمها في ملعب الإمارات، وأهميته الكبيرة لخطط ميكيل أرتيتا في أرسنال.

وتكمن أهمية النني في أرض الملعب بتحركه المستمر، وهذا ما حدث أمام تشيلسي عندما وضع لاعبي «البلوز» تحت الضغط بشكلٍ مستمر، بجانب الوقوف في المكان المناسب، وامتلاكه أكثر عدد من الاعتراضات والتمريرات كما قال رايت للصحيفة.

ويمتلك النني القدرة على الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة بجانب تمريرته التي تكون للأمام غالباً، وعلى سبيل المثال بلغت دقة تمريراته 97% أمام ليدز وفي المباريات الثلاث التي سبقتها.