الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. هل يلعب ريال مدريد النهائيات ولا يخسرها؟

الرؤية والأبطال.. هل يلعب ريال مدريد النهائيات ولا يخسرها؟

ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا (من المصدر).

سيكون ريال مدريد على موعد مع إضافة بطولة أوروبية جديدة لخزينته الممتلئة بها إذا حقق الفوز على ليفربول في المباراة التي تجمعهما مساء السبت على استاد دي فرانس ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وفي رصيده 13 بطولة، وبفارق 6 بطولات عن آي سي ميلان الثاني و7 بطولات عن ليفربول الثالث في ترتيب أكثر المتوجين بـ«ذات الأذنين».

وعبر التاريخ حصد ريال مدريد لقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، ولقب السوبر الأوروبي أربع مرات كرقم قياسي، مع عدم نسيان 7 بطولات دولية على صعيدي كأس الإنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية.

ريال مدريد.. 26 لقباً من 36 بطولة أوروبية ودولية

ونشرت شبكة «سكاي سبورت» التلفزيونية الشهيرة أرقاماً حول النهائيات التي توج بها ريال مدريد وخسرها قبل نهائي الموسم الحالي من دوري الأبطال أمام ليفربول.

وجاء هذا التقرير كتوضيح لمقولة «ريال مدريد يلعب النهائيات ولا يخسرها»، حيث أظهر تتويج ريال مدريد بـ26 لقباً من أصل 36 نهائي خاضه على الصعيدين الأوروبي والدولي.

اقرأ أيضاً: الرؤية والأبطال.. أرقام وإحصائيات هامة قبل صدام ليفربول وريال مدريد

ومنذ بداية العصر الجديد من دوري الأبطال في موسم 1992-1993 فاز ريال مدريد بسبعة نهائيات دوري أبطال أوروبا من أصل سبعة خاضها وكانت أمام يوفنتوس مرتين وأتلتيكو مدريد مرتين بجانب مرة واحدة ضد فالنسيا وباير ليفركوزن وليفربول.

وفي العصر القديم من البطولة فاز ريال مدريد بست نهائيات وخسر ثلاثة، أي إنه توج بـ13 لقباً في هذه البطولة من أصل 16 نهائي.

وتعود آخر خسارة لريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول في عام 1981 في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0، وفي نفس الوقت كان التتويج الأخير أمام نفس المنافس وفاز الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف في عام 2018.

وفاز ريال مدريد بالنهائيين اللذين خاضهما في كأس الاتحاد الأوروبي –الدوري الأوروبي بمسماها الحالي– في عامي 1985 و1986، في حين خسر النهائيين اللذين لعبهما في كأس الكؤوس الأوروبية في عامي 1971 و1983.

وبدأت بطولة كأس السوبر الأوروبي في عام 1970 ولذلك شارك في 7 نسخ فقط ونجح ريال مدريد بحصد اللقب في 4 نسخ مقابل 3 خسائر.

وعلى الصعيد الدولي وفي كأس العالم للأندية وبمسماها القديم كأس الإنتركونتيننتال لعب ريال مدريد 9 نهائيات وفاز في سبعة منهم وخسر نهائيين.