الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. بنزيمة أم محمد صلاح من الأفضل قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟

الرؤية والأبطال.. بنزيمة أم محمد صلاح من الأفضل قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟

محمد صلاح وكريم بنزيمة. (أ ف ب)

يحلم الثنائي كريم بنزيمة ومحمد صلاح بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا المساء، وهو ما قد يقرب أي منهما من تحقيق لقب جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

ستيف مكامنمان لاعب ريال مدريد وليفربول السابق أكد أن محمد صلاح يمكنه تحقيق جائزة أفضل لاعب في العالم في حال تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بينما يعتقد أيكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق أن الفرنسي كريم بنزيمة هو أكثر من يستحق التتويج بالجائزة.

سبق وأن تواجه ريال مدريد أمام ليفربول ثماني مرات في دوري أبطال أوروبا وفاز ليفربول في 3 مناسبات مقابل 4 انتصارات لريال مدريد وتعادل وحيد وتواجه الفريقان من قبل مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز كل فريق في لقاء.

يدخل الفريقان اللقاء من دون أي غيابات بعدما أعلن ليفربول جاهزية فابينيو وتياغو ألكانتارا وفيرجيل فان دايك للمشاركة في المباراة بينما شارك إيدين هازارد وغاريث بيل في تدريبات الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وتقام المباراة السبت 28 مايو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساء بتوقيت السعودية، الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات عبر قناتَي beIN Sports 1 HD Premium، beIN 4K HDR بتعليق حفيظ دراجي.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال.. ليفربول ضحية مفضلة لكريم بنزيمة

لمن الأفضلية بين صلاح وبنزيمة؟

ساهم كريم بنزيمة، 34 عاماً، في 56 هدفاً في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث سجل 15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا وصنع هدفين وأحرز 27 هدفاً في الليغا وصنع 12 هدفاً، ما يعني المساهمة في 17 هدفاً في دوري أبطال أوروبا و39 هدفاً في الليغا.

وبالتحول للنجم المصري الدولي محمد صلاح، البالغ من العمر 29 عاماً، ساهم في 46 هدفاً بين البريمييرليغ ودوري أبطال أوروبا بواقع 10 مساهمات في دوري أبطال أوروبا بتسجيل 8 أهداف وصناعة هدفين و36 مساهمة في الدوري الإنجليزي بتسجيل 23 هدفاً وصناعة 13 هدفاً.

وكان ليفربول تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على حساب فياريال في نصف النهائي بجموع المباراتين 5-2 بينما تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6 - 5 فى مجموع مباراتَى الذهاب والإياب.