الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الرؤية والأبطال.. 4 سنوات من التغير في ليفربول وريال مدريد

الرؤية والأبطال.. 4 سنوات من التغير في ليفربول وريال مدريد

ريال مدريد وليفربول. (صحيفة ماركا الإسبانية)

بعد 4 سنوات يتكرر من جديد النهائي بين ليفربول وريال مدريد بعدما فاز النادي الأبيض العاصمي باللقب على حساب فريق يورغن كلوب في عام 2018.

سبق وأن تواجه ريال مدريد أمام ليفربول ثماني مرات في دوري أبطال أوروبا وفاز ليفربول في 3 مناسبات مقابل 4 انتصارات لريال مدريد وتعادل وحيد وتواجه الفريقان من قبل مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز كل فريق في لقاء.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال.. ليفربول ضحية مفضلة لكريم بنزيمة

4 سنوات من التغير

تولى نادي ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بينما كان زين الدين زيدان مدرب الفريق الأبيض العاصمي عام 2018 في النهائي الذي جمع بين الفريقين.

ريال مدريد عندما فاز 3-1 أمام ليفربول حقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة مع زيدان ومن ثم أعلن المدرب الفرنسي رحيله ليصل جولين لوبيتيغي ثم سانتياغو سولاري ثم عاد زيدان من جديد.

اختلاف جديد بين نهائي 2018 ونهائي 2022 وهو غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بينما تواجد في ريال مدريد الثنائي البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس بجانب لاعب الوسط الشاب إدواردو كامافينغا وثنائي خط الدفاع إيدير ميليتاو ودافيد ألابا والظهير الأيسر فيرلاند ميندي.

ورحل عن ريال مدريد الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس بينما يتواجد الآن البلجيكي تيبو كورتوا كما رحل على مستوى الدفاع الثنائي رافائيل فاران وسيرخيو راموس.

وبالتحول إلى ليفربول هناك تغييرات على مستوى حراسة المرمى حيث حل البرازيلي أليسون بيكر بدلاً من حارس الفريق السابق الألماني كاريوس كما رحل المدافع الكرواتي ديان لوفرين ولاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم ليتواجد ثنائي في الدفاع بحجم كوناتيه وماتيب ولاعب في الوسط وهو الإسباني تياغو ألكانتارا ولاعب في الجناح الأيسر وهو المتميز لويس دياز الذي بات عنصراً أساسياً على حساب البرازيلي روبيرتو فيرمينو.