الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الرؤية والأبطال: الكوابيس تطارد صلاح في مواجهاته ضد ريال مدريد

الرؤية والأبطال: الكوابيس تطارد صلاح في مواجهاته ضد ريال مدريد

محمد صلاح (صحيفة ماركا)

يأمل النجم المصري الدولي محمد صلاح في تحقيق فوزه الأول أمام ريال مدريد مساء السبت عندما يواجه الفريق الأبيض العاصمي على ملعب ستاد دي فرانس في باريس.

اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً واجه ريال مدريد 5 مرات من قبل ولم يحقق أي فوز وخسر 4 مرات مع تعادل وحيد.

صلاح تواجه مع ريال مدريد مرتين بقميص روما ضمن منافسات دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016 وخسر في المباراتين بنفس النتيجة بهدفين لهدف.

وكانت المباراة الأكثر قسوة لصلاح ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 وخسر بنتيجة 3-1 وتعرض للإصابة في الكتف بسبب تدخل عنيف من قلب الدفاع الأندلسي سيرخيو راموس.

اقرأ أيضا.. الرؤية والأبطال.. بنزيمة أم محمد صلاح من الأفضل قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟

رابع مواجهات صلاح ضد ريال مدريد كانت في الموسم الماضي 2020-2021 في الدور ربع النهائي وشهدت فوز ريال مدريد 3-1 وسجل صلاح هدفه الأول في شباك النادي الملكي بينما المواجهة الخامسة انتهت في أنفيلد بالتعادل السلبي بين الفريقين في مدينة ليفربول.

يذكر أن صلاح ساهم في 46 هدفاً هذا الموسم بين البريمييرليغ ودوري أبطال أوروبا بواقع 10 مساهمات في دوري أبطال أوروبا بتسجيل 8 أهداف وصناعة هدفين و36 مساهمة في الدوري الإنجليزي بتسجيل 23 هدفاً وصناعة 13 هدفاً.

وكان ليفربول تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على حساب فياريال في نصف النهائي بجموع المباراتين 5-2 بينما تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6 - 5 في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب.