الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. برشلونة و6 أندية أوروبية تساند ريال مدريد ضد ليفربول

الرؤية والأبطال.. برشلونة و6 أندية أوروبية تساند ريال مدريد ضد ليفربول

ريال مدريد وكأس دوري أبطال أوروبا. (غيتي)

تبقت عدة ساعات على انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على ملعب ستاد دي فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

ويسعى ريال مدريد لإنهاء موسمه بطلاً للثنائية بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني، ويستهدف ليفربول للوصول إلى ثلاثية دوري الأبطال وكأسي الاتحاد والرابطة الإنجليزيين.

وستكون المواجهة خاصة بالنسبة للمهاجمين الفرنسي كريم بنزيمة والمصري محمد صلاح، كون التتويج باللقب يمنح اللاعب الفائز خطوة نحو الكرة الذهبية الأولى في مسيرتهما الكروية.

ريال مدريد تحت ضغط الأندية الأوروبية

وفي نفس الوقت سيكون النهائي صراعاً بين ليفربول و7 أندية أوروبية تساند ريال مدريد وتفضل تتويجه باللقب على ذهاب كأس البطولة إلى ملعب الأنفيلد.

وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية بأن ثلاثي الدوري الإسباني المتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بجانب ريال مدريد سيساندون «الملكي» على حساب «الريدز».

اقرأ أيضاً: الكوابيس تطارد صلاح في مواجهاته ضد ريال مدريد

ويأتي سبب تشجيع برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية لريال مدريد في نهائي الأبطال لتجنب تواجد ليفربول في الوعاء الأول من القرعة في الموسم القادم 2022-2023 ومواجهته في دور المجموعات.

وتضم القرعة أبطال الدوريات الأوروبية ريال مدريد ومانشستر سيتي وميلان وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان بورتو بجانب إنتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي وليفربول إذا توج باللقب أو أياكس أمستردام بطل هولندا إذا فاز ريال مدريد الليلة.

وتتواجد الأندية الإسبانية الثلاثة برشلونة وأتلتيكو وإشبيلية في التصنيف الثاني من القرعة.

وسيكون هنالك اهتمام بتتويج ريال مدريد من قبل مانشستر يونايتد المنافس التاريخي لليفربول ومنافسه الحالي مانشستر سيتي، وذلك كي لا يخرج ليفربول بلقب كبير في الموسم الحالي.

وبالنسبة لأندية أوروبا فإن ميلان صاحب السبعة ألقاب أوروبية لا يريد من ليفربول مشاركته بعدد الألقاب إذا توج الليلة، بينما لا يريد بايرن ميونيخ أن يتخطاه «الريدز» في ظل امتلاكهما 6 ألقاب في البطولة.