الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بيريز يتصدر التجربة الحرة الأخيرة لجائزة موناكو لفورمولا1

بيريز يتصدر التجربة الحرة الأخيرة لجائزة موناكو لفورمولا1

سيرجيو بيريز. (غيتي)

حقّق المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول أفضل زمن اليوم، السبت، في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى المقرر في موناكو غداً الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، متفوقاً على تشارلز لوكلير سائق فيراري والذي يتطلع إلى التتويج في بلاده.

وحقّق بيريز أفضل زمن للفة على المضمار البالغ طوله 3337 متراً، مسجلاً دقيقة واحدة و476, 12 ثانية، وتلاه لوكلير بفارق 041, 0 ثانية، وجاء الإسباني كارلوس ساينث في المركز الثالث بالسيارة الأخرى لفيراري.

أما الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، فقد احتل المركز الرابع بفارق 405, 0 ثانية.

اقرأ أيضاً.. فيديو.. جماهير ليفربول تغني «مو صلاح» قبل نهائي دوري الأبطال

ولا يتطلع لوكلير، وهو من إمارة موناكو، إلى التتويج بالسباق الذي يُقام في بلاده فقط، بل لرؤية العلم ذات المربعات باللونين الأسود والأبيض عند استكمال السباق.

وعاند الحظ لوكلير بشكل كبير في مشاركاته السابقة بسباق موناكو، حيث لم يتمكن من تجاوز خط النهاية في ثلاث مشاركات سابقة ضمن منافسات فورمولا1- بموناكو، كما اضطر للانسحاب خلال أحد سباقات فورمولا2- على المضمار نفسه.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والمُتوّج بلقب بطولة العالم سبع مرات، المركز السابع، وجاء زميله ومواطنه جورج راسيل في المركز التاسع.

وجاء الألماني ميك شوماخر سائق فريق هاس في المركز الـ12 بعد أن عانى أمس الجمعة من مشكلة فنية في سيارته، وجاء مواطنه سيبستيان فيتيل سائق أستون مارتين في المركز الـ13.

ويفرض فريقا ريد بول وفيراري سيطرتهما خلال هذا الموسم حتى الآن، حيث يتصدر فيرستابن الترتيب العام للسائقين بفارق ست نقاط أمام لوكلير، وذلك بعد أن حقق فيرستابن الانتصار الرابع له هذا الموسم بالفوز في سباق فورمولا1- الإسباني.