الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الصحافة الفرنسية: ريال مدريد لا يُقهر

الصحافة الفرنسية: ريال مدريد لا يُقهر

ريال مدريد. (أ ب)

أشادت الصحافة الفرنسية الصادرة اليوم، الأحد، بفوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال للمرة الـ14 في تاريخه بعد تغلبه في النهائي على ليفربول 1-0، مشيرة في الوقت ذاته إلى سوء التنظيم والهرج على مداخل ملعب استاد دو فرانس والذي حظي باهتمام إعلامي.

وعلى موقعها الإلكتروني، قالت صحيفة (لوفيجارو) إن «ريال مدريد 2021-2022 لا يُقهر، أظهر كارلو أنشيلوتي وكتيبته مرونة واقتداراً وتمسكاً من أجل التتويج للمرة الـ14 بدوري الأبطال في تاريخ النادي».

اقرأ أيضاً.. المكسيكي بيريز يفوز بسباق موناكو لفورمولا1

لكن الصحيفة سلطت الضوء في الوقت ذاته على الأحداث التي أدّت إلى تأجيل بداية المباراة لما لا يقل عن نصف ساعة، واصفة مساء أمس بليلة «فوضوية ومخجلة» بملعب دو فرانس.

ودفعت هذه الوقائع وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانان إلى التعليق مباشرة عبر منصة (تويتر)، مؤكداً أن «آلاف المشجعين البريطانيين لا يحملون تذاكر أو لديهم تذاكر زائفة حاولوا الدخول عنوة».

وخصصت كُبرى الصحف الرياضية الفرنسية (ليكيب) واجهتها لصورة يظهر فيها كريم بنزيمة وهو يرفع الكأس إلى جوار مارسيلو، مبرزة أن ريال مدريد لعب بأسلوب تكتيكي و«سحر» الميرينجي و«المواهب الاستثنائية» التي يضمها في صفوفه.

ولم تهتم (لوموند) كثيراً لنهائي التشامبيونز، لكنها اهتمت أكثر بنجاح المخرج السويدي روبن أوستلاند في مهرجان كان السينمائي.

وفي مقال بإحدى صفحاتها الداخلية، اعتبرت الجريدة المسائية أن «الإسبان كانوا أكثر واقعية من ليفربول» وهو ما ساعدهم في رفع الكأس بنهاية اللقاء، مضيفة «يظهر ريال مدريد دائماً في الوقت المناسب كي يكتب التاريخ. إنها مسألة تقاليد، معرفة كيفية إنجاز الأمور وبعض من التوفيق»، مُلمّحة كذلك إلى مشكلات تنظيم المباراة.

بالمثل، ركزت إذاعة (فرانس أنفو) على قدرة الريال على «تقبل المعاناة ثم الهجوم بشكل أقوى بعد ذلك، في تحوّل يقوده ببراعة كارلو أنشيلوتي» الذي بثت عنه تقريراً وتحليلاً عبر موقعها الإلكتروني.

(عقب الفوضى، ريال مدريد يعيد إحياء الأسطورة).. هكذا عنونت صحيفة (لوباريزيان)، وكالت (ليبراسيون) المديح لفينيسيوس وكورتوا اللذين عزّزا مكانة «البيت الأبيض كأكبر فريق في أوروبا».