الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

يويفا يحرم ثنائي ريال مدريد من لقب دوري أبطال أوروبا

يويفا يحرم ثنائي ريال مدريد من لقب دوري أبطال أوروبا

إيسكو (غيتي).

يعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، أن اثنين من لاعبي ريال مدريد لم يفوزا بدوري أبطال أوروبا الـ14 مع ريال مدريد هذا الموسم، وفقاً لما أوردته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية.

اللاعبان هما لاعب الوسط الإسباني إيسكو، وحارس المرمى الأوكراني أندري لونين، اللذان حصلا على الميدالية الذهبية بالفعل عقب فوز ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف في نهائي «استاد دو فرانس»، ورفعا الكأس بالفعل مع الفريق في باريس، لكن بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن اللقب لن يحسب في سجلاتهما.

والسبب في ذلك أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يعتبر أن اللاعبين الذين لا يلعبون دقيقة واحدة في هذه المسابقة طوال الموسم لن يتم احتساب اللقب في سجلاتهم. هذا ما حدث مع إيسكو، ولونين، اللذين لم يمنحهما كارلو أنشيلوتي أي دقيقة في دوري الأبطال هذا الموسم.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. اكتمال استحواذ تحالف بولي على تشيلسي

وكان إيسكو ولونين هما اللاعبان الوحيدان في الفريق اللذان لم يشاركا في دوري الأبطال هذا الموسم. وعلى الرغم من قوانين «يويفا»، فبالنسبة لريال مدريد فاز كل من إيسكو ولونين بدوري أبطال أوروبا.

وسيغادر إيسكو ريال مدريد هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، في حين أن لونين قد يخرج على سبيل الإعارة بحثاً عن دقائق في انتظار فرصته ليكون الحارس الأساسي للفريق خلفاً لتيبو كورتوا.