الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

موسم الانتقالات يدفع برشلونة لتغيير استراتيجيته المالية

موسم الانتقالات يدفع برشلونة لتغيير استراتيجيته المالية

موهبة برشلونة جافي. (غيتي)

يسعى برشلونة خلال الفترة المقبلة إلى إعادة هيكلة موارده المالية وتركيز الاستثمارات على المشروع الرياضي الأهم بالنسبة لرئيس النادي جوان لابورتا الذي يكشف في الأيام المقبلة عن تفاصيل جديدة.

ويجتمع مجلس إدارة النادي غداً الثلاثاء في جيرونا لبحث هذه الملفات.

ويدرس البلوغرانا الانضمام إلى أغلب الأندية التي ترتبط باتفاق مع شركة (سي في سي كابيتال بارتنرز) لتعزيز «اللعب المالي النظيف»، وبيع 49% من شركة (برسا ستور) التي تدير سلسلة المتاجر الرسمية التابعة للنادي، وتطبيق نفس العملية على (برسا ستوديوز)، لكن كل ذلك سيعتمد على قوام الفريق الجديد الذي لا يزال يعمل بشأنه النادي على عدة جبهات.

اقرأ أيضاً.. نجم برشلونة حاضر في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

فمن ناحية، توجد مسألة العقود وتجديدها بالنسبة للاعبين مثل مارك أندريه تير شتيغن وإريك غارسيا وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا وأليخاندرو بالدي وسرجينيو ديست وسيرجيو بوسكيتس ونيكو وفيران توريس وممفيس ديباي وأوباميانج.

كما أنهى البرسا بالفعل تجديد عقود كل من أراوخو وبيدري وأنسو فاتي ووضع شرطاً جزائياً في عقد كل منهم بقيمة مليار يورو.

ويحاول النادي كذلك التجديد لجافي الذي ينتهي عقده في يونيو 2023 وبشرط جزائي 50 مليون يورو.

أما اللاعبون الذين يحتمل رحيلهم فهم لونجليه وينتهي عقده في 2026، وأومتيتي ومينجيزا ونيتو وريكي بويج الذين يرتبطون بعقود حتى 2023، وكذلك عبدالصمد الزلزولي وبرايثويت اللذين ينتهي عقداهما في 2024.

وأصبح داني ألفيش لاعباً حراً بعد انتهاء عقده، وكذلك آداما تراوري ولوك دي يونج بعد انتهاء إعارتهما.

وهناك لاعبون لم يحسم موقفهم بعد مثل سيرجي روبرتو الذي تم الاتفاق على تجديد عقده لكن لم يوقع عليه بعد، وفرينكي دي يونغ الذي لا يزال عقده سارياً رغم تلقيه عرضاً من مانشستر يونايتد، وإينياكي بينيا المعار إلى جالطة سراي ويحتمل عودته إلى كامب نو.

وضمن الفريق الكتالوني بالفعل الحصول على خدمات كل من أندرياس كريستينسن من تشيلسي وفرانك كيسيه من ميلان.

ولا يزال البلوغرانا يبذل قصارى جهوده للحصول على توقيع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وكذلك إنهاء صفقتي ماركوس ألونسو وسيزار أزبلكويتا من تشيلسي لكنه ينتظر موافقة إدارة البلوز الجديدة.