السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

دوري الأمم الأوروبية.. قمم كروية نارية في يونيو

دوري الأمم الأوروبية.. قمم كروية نارية في يونيو

دوري الأمم الأوروبية. (غيتي)

تنطلق غداً الأربعاء نسخة موسم 2022-2023 من دوري الأمم الأوروبية بمواجهة تجمع بولندا مع ضيفه منتخب ويلز على ملعب فروتسواف لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في التصنيف الأول.

وتقام مباريات دوري الأمم الأوروبية على مدار الأيام الـ14 الأولى في شهر يونيو، قبل أن تتوقف في سبتمبر المقبل.

وتلعب البطولة بنظام أربع مستويات، ويضم المستوى الأول أربع مجموعات، والثاني أربع مجموعات أخرى، وفي المستوى الثالث أربع مجموعات أيضاً، بينما يضم المستوى الرابع مجموعتين فقط.

اقرأ أيضاً: بعد صعوده.. ألميريا يضع كافاني ضمن أهدافه في السوق

ويتأهل المتصدرون في المجموعات الأربعة من المستوى الأول إلى نصف النهائي، والفائزان يلتقيان في النهائي لمعرفة المتوج بلقب النسخة الحالية.

وتقام مباريات نصف نهائي البطولة في 14 و15 يونيو من عام 2023، والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 18 يونيو من نفس العام.

قمم منتظرة في دوري الأمم الأوروبية

ومع انتهاء بطولات الأندية الأوروبية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي وغيرها سيكون التركيز الجماهيري على مشاهدة دوري الأمم الأوروبية في الفترة الحالية.

وستشهد المباريات القادمة من البطولة العديد من القمم المنتظرة والبداية ستكون مع قمة «شبه الجزيرة الأيبيرية» بين إسبانيا والبرتغال غداً الخميس على ملعب بينيتو فيلامارين في إشبيلية.

وتتجه الأنظار مساء الجمعة نحو مواجهة الجارتين بلجيكا وهولندا على ملعب الملك بودوان في بروكسل، وفي نفس اليوم تستضيف فرنسا على ملعب استاد دي فرانس منافساً قوياً هو المنتخب الدنماركي.

وسيكون السبت حافلاً بمواجهة تاريخية وكلاسيكية بين المنتخبين الإيطالي والألماني والتي تقام على ملعب ريناتو ديلارا في مدينة بولونيا الإيطالية.

وفي الجولة الثانية التي تنطلق في الخامس من شهر يونيو المقبل يلعب المنتخب الإسباني مع المنتخب التشيكي والبرتغالي مع السويسري في نفس اليوم، وفي السادس من الشهر نفسه تعود المواجهات القوية وهذه المرة بين كرواتيا وفرنسا، ثم ألمانيا أمام إنجلترا.

وتستعد الجماهير الإيطالية لخوض مواجهة أخرى قوية والتي تجمعها مع المنتخب الإنجليزي في الـ11 من شهر يونيو المقبل، وبعد يومين تخوض فرنسا مباراة قوية أمام كرواتيا، وفي الـ14 تعود إيطاليا لملاقاة ألمانيا من جديد.