السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بيريز يمدد عقده مع ريد بول حتّى 2024

بيريز يمدد عقده مع ريد بول حتّى 2024

بيريز. (رويترز)

مدّد السائق المكسيكي سيرخيو «تشيكو» بيريز، المتوّج الأحد بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى في الفورمولا1، عقده مع ريد بول لمدة عامين وتحديداً حتّى نهاية عام 2024، بحسب ما أعلنت الثلاثاء الحظيرة النمساوية.

وكان عقد بيريز البالغ 32 عاماً والذي أحرز في شوارع الإمارة انتصاره الثالث في الفئة الأولى، يمتد حتّى نهاية 2022 مع فريقه الحالي.

اقرأ أيضاً.. أليغري: على ديبالا الاستسلام لفكرة أنه ميسي الجديد

وتعاقد بيريز مع ريد بول في عام 2021 واعتبر الزميل المثالي للهولندي ماكس فيرستابن، فبذل قصارى جهده لمساعدته لإحراز لقبه الأول العام الماضي مبقياً خلفه لعدة لفات البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، في صراع الرمق الأخير والذي انتهى مع اللفة الأخيرة من الجولة الختامية على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وكان بيريز حقق فوزه الثاني في مسيرته والأوّل مع ريد بول في شوارع باكو العام الماضي.

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير ريد بول في بيان اصدره الفريق «قام تشيكو بعمل رائع منذ انضمامه إلى الفريق، وأثبت باستمرار أنه سائق فريق رائع وأصبح أحد القوى الحقيقية التي لا يستهان بها في مقدمة السباق».

بدأ بيريز مسيرته في الفورمولا1 في عام 2011 مع فريق ساوبر، قبل أن ينتقل إلى ماكلارين في 2013، وثم إلى فورس إنديا في 2014، وظل يدافع عن ألوان الفريق الذي تحول إلى رايسينغ بوينت عام 2018، حتى 2020 الذي شهد تحقيقه باكورة انتصاراته في جائزة الصخير الكبرى في البحرين.

ورفع بيريز رصيده إلى 110 نقاط في المركز الثالث في ترتيب السائقين هذا العام مع نهاية سباق موناكو الجولة السابعة من البطولة العالمية، فيما عزز زميله فيرستابن صدارته مع 125 نقطة بفارق 9 نقاط عن مطارده المباشر سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو.