السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

زفيريف يسقط ألكاراس ويبلغ نصف نهائي رولان غاروس

زفيريف يسقط ألكاراس ويبلغ نصف نهائي رولان غاروس

زفيريف. (غيتي)

أسقط الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف ثالثاً عالمياً، الشاب الإسباني الواعد كارلوس ألكاراس السادس اليوم الثلاثاء، ليبلغ الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه عليه 6-4، 6-4، 4-6، 7-6 (9/7).

وثأر زفيريف من خسارته أمام ألكاراس في نهائي دورة مدريد للماسترز على الملاعب الترابية أيضاً في وقت سابق من الشهر الحالي ويعزز سجله ضده إلى 3-1.

اقرأ أيضاً.. هازارد: إثبات أنني لست منتهياً مسؤوليتي الشخصية

وكان ألكاراس (19 عاماً) أصغر لاعب يصل إلى ربع نهائي رولان غاروس منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2006، وكان من أبرز المرشحين للوصول إلى النهائي أو حتى التتويج باللقب نظراً لما يقدمه هذا الموسم.

ففي مدريد، بات ألكاراس أول لاعب على الإطلاق يسقط مواطنه رافايل نادال وديوكوفيتش في مباراتين توالياً على الملاعب الترابية (ربع ونصف النهائي)، وأول مراهق يسقطهما في مباراتين توالياً في أي بطولة أو دورة وأصغر لاعب يفوز على مصنف أوّل في العالم منذ 17 عاماً.

بالإضافة إلى مدريد، حقق هذا الموسم ألقاب ميامي للماسترز ودورتي برشلونة وريو دي جانيرو.

ولا يزال الألماني يبحث عن لقب أول في البطولات الكبرى بعد سقوطه في نهائي بطولة الولايات المتحدة عام 2020 ضد النمساوي دومينيك تيم، كما أنه لا يزال من دون أي لقب هذا الموسم.

وكانت هذه الخسارة الثانية فقط لألكاراس على الملاعب الترابية هذا الموسم (مقابل 19 فوزاً)، فيما حقق زفيريف انتصاره الـ15 على التراب في 2022 (مقابل 4 هزائم).