الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ديوكوفيتش: نادال أثبت كم هو بطل كبير

ديوكوفيتش: نادال أثبت كم هو بطل كبير

نوفاك ديوكوفيتش. (أ ف ب)

أشاد لاعب التنس الصربي والمصنف الأول عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش، عقب خسارته في ربع نهائي بطولة رولان غاروس الكبرى على يد الإسباني رافائيل نادال بثلاث مجموعات لواحدة بمنافسه الذي «أثبت لماذا هو بطل كبير بحفاظه على ثباته الذهني» مشيراً إلى أنه «يستحق الفوز بدون شك».

وفاز نادال، المصنف الخامس عالمياً، على الصربي حامل اللقب 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 (7-4) بعد لقاء استغرق 4 ساعات و12 دقيقة ليواصل مسيرته في البطولة التي سبق وتوج بها 13 مرة من قبل في رقم قياسي.

وصرح ديوكوفيتش آسفاً «أتيحت لي فرص في المجموعة الرابعة.. كنت أرسل من أجل الفوز بها، وحظيت بنقطتين للفوز بالمجموعة».

وأضاف «كدت أصل للمجموعة الخامسة بضربة واحدة أو اثنتين، كان باستطاعتي الفوز بأي منها، لكن نادال أظهر لماذا هو بطل كبير.. حافظ على قوته الذهنية وأنهى المباراة بالطريقة التي قام بها».

ونجح نادال في قلب تأخره 2-5 بالأشواط في المجموعة الرابعة ليفوز بها عبر شوط كسر التعادل «تاي بريك» وبالمباراة، وأقر الصربي بأن منافسه «لعب أفضل في النقاط الحاسمة».

وتابع «بذلت قصارى جهدي.. أعلم أنه كان بإمكاني اللعب بشكل أفضل.. أنا فخور لأنني قاتلت حتى اللعبة الأخيرة»، قبل أن يقر بأنه خسر المباراة «أمام أفضل لاعب» مضيفاً «حظيت بفرص لكنني لم أستغلها، هذا كل ما في الأمر».

وأوضح نوفاك بأنه لم يفاجأ بالمستوى البدني الذي ظهر عليه نادال في المباراة، رغم أنه خاض مباراة قوية في دور الـ16 استمرت لخمس مجموعات أمام الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم، وجاء للبطولة وسط مشكلات بدنية مختلفة.

وقال «نادال قادر على العودة للعب بأفضل ما لديه على المستوى البدني، بعد أيام قليلة من العودة من الإصابة.. قام بذلك في مرات كثيرة طوال مسيرته، لهذا فأنا لست متفاجئاً».

وانتقد ديوكوفيتش كذلك الجهة المنظمة للبطولة لإقامة مباريات في وقت متأخر من الليل «أعتقد أنها (المباريات الليلية) تبدأ بشكل متأخر للغاية.. لكن قنوات التلفاز هي من تقرر».