الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إنريكي متحسراً على التعادل أمام البرتغال: لم ندر المباراة بشكل جيد

إنريكي متحسراً على التعادل أمام البرتغال: لم ندر المباراة بشكل جيد

مدرب إسبانيا لويس أنريكي. (إ ب أ)

أعرب مدرب إسبانيا، لويس إنريكي مارتينيز، مساء الخميس عن شعوره بالأسف لأن فريقه لم «يُدِر المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام البرتغال بشكل جيد» في مستهل منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، على عكس الخصوم الذين تمكنوا من عرقلة العديد من الفرص التي سنحت لمنتخب «لا روخا».

وفي تصريحات بعد المباراة، اعتبر لويس إنريكي أن المواجهة «كانت شبيهة بالمباريات السابقة التي انتهت بالتعادل أمام البرتغال»، مشيراً إلى أنه يعتقد أن إسبانيا «كانت جيدة للغاية» في لقاء الخميس.

وأوضح المدرب الإسباني أنه من أجل الفوز على البرتغال «من الضروري» أن تكون في مستوى عالٍ للغاية.

وذكر لويس إنريكي أنه مع التقدم في النتيجة (1-0)، كان يمكن أن يأتي الهدف الثاني، لذلك قال إنه أكثر من راضٍ عن المباراة خاصة إزاء أداء لاعب الوسط بابلو بايز "جافي" الذي قدم عملاً مميزاً في اللقاء رغم حداثة سنه البالغ 18 عاماً.

اقرأ أيضاً.. البرتغال تضيع نقطتين على إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

ويعتقد المدرب أن جافي لا يزال «غير معروف بالنسبة لكرة القدم الإسبانية»، كما أثنى أيضاً على فيران توريس، الذي «تألق» في مركز الجناح، على الرغم من أنه «لم يحظ بأفضل يوم له اليوم»، لكنه أصر على أن «موسمه كان استثنائياً».

وأشار المدرب أيضاً إلى أن ألفارو موراتا، الذي سجل هدف التقدم لمنتخب إسبانيا أمام البرتغال في الدقيقة 25 من عمر المباراة، كان «رائعاً» مساء الخميس.

وتابع: «إنه لاعب قوي ومهاجم مثير للغاية».

وأوضح لويس إنريكي أن تراجع مستوى فريقه في الشوط الثاني يعود إلى أن لاعبيه كانوا «غير دقيقين أكثر من المعتاد»، وهو أمر «طبيعي عندما يضغط المنافس جيداً».

ويعتقد مدرب «لا روخا» أيضاً أن «الوتيرة تباطأت بسبب الحرارة» السائدة في إشبيلية.

وتفوق أصحاب الأرض بهامش ضئيل عن الضيوف على مستوى إحصاءات اللقاء، لا سيما على مستوى الاستحواذ وعدد التمريرات في اللقاء الذي احتضنه الخميس ملعب «بينيتو فيامارين» ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالقسم أ من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.