الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بث مباشر.. مباراة فرنسا أمام الدانمارك في دوري الأمم الأوروبية

بث مباشر.. مباراة فرنسا أمام الدانمارك في دوري الأمم الأوروبية

منتخب فرنسا (أ ف ب)

يلعب المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 وبطل دوري الأمم الأوروبية 2021 مساء اليوم الجمعة أمام الدانمارك في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، في بروفة لمواجهتهما في كأس العالم 2022.

وبعد مواجهة الدنمارك، يحلّ «الديوك الفرنسية» على كرواتيا ثم النمسا في 6 و10 الشهر الحالي، ثم يستضيفون كرواتيا في 13 منه ضمن المستوى الأول.

وفي وقت يستعد لاعبو المدرب ديدييه ديشان للدفاع عن لقبهم في المونديال، تقع على عاتقهم بداية مهمة الدفاع أيضاً عن لقب دوري الأمم بعدما أحرزوا لقب النسخة الثانية في أكتوبر الماضي، بفوزهم في النهائي على إسبانيا 2-1 على ملعب سان سيرو في ميلانو.


اقرأ أيضا..فرنسا تدشن مهمة الاحتفاظ بـ«دوري الأمم الأوروبية» أمام الدنمارك


وسيكون المهاجم المخضرم كريم بنزيمة، المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في مسيرته، تحت المجهر وأعين النقاد، وتحديداً شراكته في الهجوم مع كيليان مبابي النجم «المتفجر» لنادي باريس سان جيرمان الذي فضّل البقاء مع النادي الباريسي حتى 2025 رافضاً عرض ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن المواجهة هي رقم 17 بين المنتخبين، إذ حققت فرنسا 8 انتصارات، والدنمارك 6 وتعادلا مرتين.

واللافت أن المنتخبين سيتواجهان في كأس العالم السبت 26 نوفمبر المقبل على استاد 974 في الدوحة، بعدما وقعا في مجموعة واحدة ضمن مونديال 2022 إلى جانب تونس والفائز بين البيرو وأستراليا/ الإمارات.

لمشاهدة المباراة