الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نادال يصعد للتصنيف الرابع عالمياً بعد إنجاز «رولان غاروس»

نادال يصعد للتصنيف الرابع عالمياً بعد إنجاز «رولان غاروس»

نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال. (أ ب)

صعد نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال للمركز الرابع عالمياً في التصنيف الأسبوعي الصادر اليوم للاعبي التنس المحترفين، بعد تتويجه بالأمس بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية الكبرى للمرة الـ14 في تاريخه، على حساب النرويجي كاسبر رود.

ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى أي تغييرات، حيث حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف، رغم فقدانه لقب البطولة الترابية بعد خروجه من الدور ربع النهائي على يد نادال.

بينما حل الروسي دانييل ميدفيديف وصيفاً للتصنيف وتلاه الألماني ألكسندر زفيريف الذي ودع البطولة من الدور نصف النهائي بعد إصابته أمام «الماتادور».

اقرأ أيضاً.. سكالوني يشبه ميسي بالماتادور نادال

ونجح نادال في التتويج بـ22 لقباً لبطولات الغراند سلام حتى الآن، متفوقاً بلقبين على كل من ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرير، الذي يبتعد عن البطولات بسبب إصابة الركبة.

وينتظر أن يغيب اللاعب الإسباني عن الملاعب خلال الفترة المقبلة لعلاج مشكلة مزمنة بالقدم اضطر على إثرها لحقن قدمه بمخدر كي يستطيع استكمال البطولة الترابية، التي توج بأول ألقابها في عام 2005 ويستمر في تحقيق النجاحات بها بعدما فاز بمباراته رقم 112 في رولان جاروس مقابل 3 هزائم فقط.

بدوره ارتقى كاسبر رود مركزين ليحل في التصنيف السادس عالمياً، بينما تراجع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مركزاً ليحل خامساً.

وتراجع الإسباني كارلوس ألكاراز مركزا ليحل سابعاً وبالمثل الروسي آندري روبليف الذي يحتل التصنيف الثامن، ومن خلفه الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم تاسعاً ثم الإيطالي ماتيو بيريتيني عاشراً.

بينما ارتقى الكرواتي مارين سيليتش 6 مراكز دفعة واحدة بعد وصوله لنصف نهائي رولان جاروس، ليحل في التصنيف الـ17 عالمياً.