الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ساوثجيت يثني على قرار المنتخبين الإنجليزي والألماني بمناهضة العنصرية

ساوثجيت يثني على قرار المنتخبين الإنجليزي والألماني بمناهضة العنصرية

جاريث ساوثجيت. (رويترز)

أثنى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا على قرار المنتخبين الإنجليزي والألماني بالانحناء على ركبة واحدة قبل مباراتهما معاً غداً، الثلاثاء، في دوري الأمم الأوروبية.

وتعرّض لاعبو منتخب إنجلترا للاستهداف من قبل مجموعة من المشجعين لدى الانحناء على ركبة واحدة في إشارة لمناهضة العنصرية، قبل المباراة أمام المجر في بودابست.

اقرأ أيضاً.. منتخب إسبانيا يعترف بسوء أدائه في دوري الأمم

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن ساوثجيت قوله اليوم، الاثنين: «نحن دولتان بأعداد هائلة من مواطنين ذوي تراث مختلط، وأعتقد أنها دلالة مهمة للجميع، لذا مرحباً بذلك، نحن متحدون في معتقداتنا».

وأكّد ساوثجيت غياب المدافعينِ جيمس جاستين وفيكايو توموري بسبب الإصابة، لكن مارك جيهي سيشارك بعد تعافيه من إصابة في الكاحل.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره الألماني، الذي لم يتعرض لأي خسارة منذ هزيمته أمام الأسود الثلاثة في دور الـ16 ليورو 2020.

وقال ساوثجيت «بالنسبة لي فإن ألمانيا والبرازيل يظلان المعيار فيما يتعلق بالدول التي تفوز بالبطولات بشكل اعتيادي ومستمر».

وأضاف «حتى عندما يتحدث الجميع عن فوز إنجلترا 5 / 1 في 2001، فقد صعد الفريق الألماني لنهائي كأس العالم عقب مشواره في تلك التصفيات».