الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

برشلونة يحدد سقف رواتب صارم

برشلونة يحدد سقف رواتب صارم

لابورتا يستعرض قميص برشلونة الجديد. (غيتي)

وضع نادي برشلونة الإسباني سقف رواتب صارم، سيتم العمل به في التجديدات والصفقات المستقبلية انطلاقاً من سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك ضمن القرارات التقشفية للنادي للخروج من الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها.

ووفقاً لصحيفة «آس»، ورثت إدارة خوان لابورتا إرثاً كارثياً من إدارة بارتوميو السابقة، حيث كان النادي يدفع 560 مليون يورو كرواتب للاعبيه، ما تسبب بخرق النادي معايير اللعب المالي النظيف، برصيد سلبي قدره 144 مليون يورو.

وقررت إدارة برشلونة العمل بإجراء صارم والالتزام به وهو فرض حد للراتب لن يتم تجاوزه أبداً، وقدر بنحو 10 ملايين يورو خالية من الضرائب.

وحسب المصدر نفسه، كان لاعبون مثل محمد صلاح، وأنطونيو روديجر، أول ضحايا هذا القرار، حيث تم التراجع عن فكرة ضمهما بسبب مطالبهم المالية العالية، حيث طالب المهاجم المصري نحو 17 مليون يورو صافية سنوياً، بينما طلب المدافع الألماني نحو 12 مليون يورو سنوياً.

اقرأ أيضاً.. استبعاد محمد صلاح من مواجهة إثيوبيا

وافق روبرت ليفاندوفسكي، على سبيل المثال، على الدخول في حدود سقف رواتب النادي، وهو على استعداد للحصول على 9 ملايين يورو نظيفة لكل موسم في عقد مدته 3 سنوات.

ويجب أن يكون المهاجم البولندي اللاعب الأعلى أجراً في التشكيلة الحالية وفقاً للمقياس الحالي، إذا وافق كبار اللاعبين في النادي الكتالوني على قرار الإدارة تخفيض رواتبهم بنحو 50%. لاعبون مثل جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، فرينكي دي يونج، يحصلون على ما يقارب 13 مليون يورو صافية سنوياً.

يهدف جدول الرواتب الجديد إلى تخفيض كتلة الرواتب الحالية التي يقدرها النادي في حدود نحو 160 مليون يورو. جميع اللاعبين الذين تم التوقيع معهم منذ وصول لابورتا، جنباً إلى جنب مع أولئك الذين جددوا، وافقوا بالفعل على الخضوع لسلم الرواتب هذا. هنا نتحدث عن أنسو فاتي، بيدري، أراوخو، نيكو، فيران توريس، ديباي، إريك غارسيا، أوبامييانع، داني ألفيس، وسينضم إليهم قريباً سيرجي روبرتو، وجافي.

ووفقاً لسقف الرواتب الجديد لبرشلونة، يجب أن يحصل اللاعبون في الفئة الأولى على نحو 6 إلى 8 ملايين يورو سنوياً، ومن بين 4 إلى 5 ملاييو يورو للاعبين في الفئة الثانية حيث ينتمي الجزء الأكبر من لاعبي الفريق، وما بين اثنين إلى 3 ملايين يورو بالنسبة للفئة الثالثة.