الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

3 أهداف تفصل هاري كين عن تصدر قائمة الهدافين التاريخيين لإنجلترا

3 أهداف تفصل هاري كين عن تصدر قائمة الهدافين التاريخيين لإنجلترا

هاري كين (غيتي)

صعد النجم الإنجليزي هاري كين إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الإنجليزي، حين اقتنص تعادلاً قاتلاً لمنتخب الأسود الثلاثة ضد نظيره الألماني، في المباراة التي انتهت بهدف لمثله على ملعب «أليانز أرينا»، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة في التصنيف الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتقدم أصحاب الأرض عن طريق اللاعب جوناس هوفمان (ق51)، لكن نجم «الأسود الثلاثة» هاري كين تمكن من إحراز التعادل (ق88) من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة أصبح للألمان نقطتان في المركز الثالث، ولا تزال إنجلترا تتذيل المجموعة بنقطة واحدة.

وكان الهدف هو رقم 50 لهاري كين بقميص منتخب بلاده، ليرتقي بذلك إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الإنجليزي، متجاوزاً بوبي تشارلتون الذي هبط للمركز الثالث في القائمة برصيد 49 هدفاً.

اقرأ أيضاً.. أغلى 10 صفقات هذا الصيف حتى الآن

وأصبح هاري كين على بعد 3 أهداف من أن يصبح الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، وهو إنجاز مسجل باسم واين روني صاحب الـ53 هدفاً.

ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، أهداف هاري كين الـ50 هي نفس عدد أهداف بقية المنتخب الإنجليزي الحالي مجتمعين، ويبلغ معدل نجم توتنهام التهديفي بقميص إنجلترا 0.7 هدف في المباراة الواحدة.

واحتاج هاري كين إلى عدد مباريات أقل للوصول إلى حاجز الـ50 هدفاً مقارنة باللاعبين الثلاثة الأوائل في قائمة الهدافين التاريخيين لإنجلترا.

وسجل هاري كين أهدافه الـ50 في 71 مباراة، في حين احتاج روني إلى 120 مباراة دولية لتسجيل أهدافه الـ53 التي يتصدر بها قائمة هدافي إنجلترا على مر العصور، فين حين أن بوبي تشارلتون ثالث القائمة سجل 49 هدفاً في 106 مباريات دولية، وجاري لينيكر الرابع وقع على 48 هدفاً في 80 مباراة دولية.