الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بسبب كأس العالم.. طلب من الاتحاد الإنجليزي لرابطة البريمييرليغ

بسبب كأس العالم.. طلب من الاتحاد الإنجليزي لرابطة البريمييرليغ

الاتحاد الانجليزي ورابطة البريميرليغ (اي اس بي ان)

طلب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA) من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عدم تواجد مباريات بين «الستة الكبار» في عطلة نهاية الأسبوع قبل انطلاق كأس العالم.

وكان غاريث ساوثغيت مدرب منتخب الأسود الثلاثة أكد أنه يشعر بالقلق من إجهاد لاعبيه قبل المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، مؤكداً أن إقامة مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 8 أيام فقط من المشاركة في كأس العالم أمر مقلق.

وينتظر أن يلعب المنتخب الإنجليزي في ظهوره الأول في كأس العالم 2022 أمام منتخب إيران في الدوحة يوم الافتتاح أي يوم 21 نوفمبر المقبل بينما تقام مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز يومي 12 و13 نوفمبر أي قبل 8 أيام فقط من مواجهة منتخب إنجلترا الأولى في كأس العالم.

اقرأ أيضا..بورصة الكرة الإيطالية.. ميلان يقفز للصدارة والخسارة تضرب 14 نادياً

ويعتقد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أنه من الضروري تجنب إقامة مباريات بين ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام في عطلة نهاية الأسبوع قبل 8 أيام فقط من بداية كأس العالم القادم.

يذكر أن جدول الدوري الإنجليزي لكرة القدم 2022-2023 يتم إنشاؤه بطريقة عشوائية من خلال نظام تم تطويره بواسطة Atos، وهي شركة رقمية مستخدمة منذ إنشاء الدوري في عام 1992، لكن هذا النظام يمكن تغيير جزء منه وهو عدم إقامة مواجهات بين الكبار في جولة ما قبل كأس العالم.

وتدرس رابطة الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي طلب الاتحاد الإنجليزي لكنها ما زالت لم ترد سواء بالقبول أو بالرفض.