الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

فيدرر يقرّ بضرورة الانتظار قبل العودة

فيدرر يقرّ بضرورة الانتظار قبل العودة

لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر. (رويترز)

أقرّ السويسري روجيه فيدرر، السبت، في مقابلة مع قناة «إس آر إف» المحلية أنه لا يزال يتعيّن عليه الانتظار قليلاً للعودة إلى ملاعب كرة المضرب، حتّى لو أنه يراهن على المشاركة في كأس لايفر نهاية سبتمبر المقبل بعد غياب لأكثر من عام.

ويلعب أيقونة كرة المضرب الفائز بـ20 لقباً كبيراً في مسيرته مع أطفاله الأربعة «من وقت إلى آخر»، ولكن «الأمور تتقدم ببطء» بعد خضوعه لعملية جراحية ثالثة في ركبته اليُمنى في غضون عام ونصف العام.

قال «أجريت عملية جراحية في نهاية شهر أغسطس، وفي ذلك الوقت كنا نعرف ذلك بالفعل. يسألني الناس دائماً: إذن، كيف تبدو؟ وفي كل مرة يجب أن أجيب بأن الأمر سيستغرق وقتاً أطول قليلاً».

وتابع متحدثاً عن تطور حالته البدنية «يجب أن أتحلّى بالصبر، وأن أحقق تقدماً مستمراً»، على أمل في الحصول على «الكثير من المعلومات في الأشهر المقبلة».

ورغم عدم مثوله للشفاء التام، يأمل فيدرر في المشاركة بكأس لايفر في لندن المقررة من 23 حتّى 25 سبتمبر المقبل، ومن ثَمَّ في دورة بازل في مسقط رأسه من 24 حتّى 30 أكتوبر، حسب ما أعلن منظمو الدورة في أبريل.

ولم يخض البطل السويسري، المتوج بـ103 ألقاب على مدى 20 عاماً، سوى 6 مباريات في عام 2020 و13 في 2021، ما أدّى إلى تراجع ترتيبه للمركز الخمسين في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين بعدما غاب عن الملاعب منذ بطولة ويمبلدون 2021.