الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ميدفيديف يستعيد صدارة التصنيف من ديوكوفيتش

ميدفيديف يستعيد صدارة التصنيف من ديوكوفيتش

ميدفيديف. (أ ف ب)

لم تتوقف خسائر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد توديع بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، في نصف النهائي على يد غريمه التقليدي الإسباني رافائيل نادال منذ أيام، عند هذا الحد فحسب، بل إنه سيفقد أيضاً صدارة التصنيف العالمي لصالح الروسي دانييل ميدفيديف، خلال التصنيف الجديد الاثنين.

ورغم توالي الأنباء غير السارة للاعب الروسي منذ بداية هذا العام، وفشله في تحقيق أي لقب حتى الآن، وكان آخرها اليوم في نهائي بطولة "Libema Open" المفتوحة في هولندا على يد الهولندي المغمور تيم فان ريتهوفن، فإن العزاء جاء بعودته مجدداً إلى عرش صدارة التصنيف العالمي.

اقرأ أيضاً.. معاناة هاميلتون من آلام الظهر تقلق مرسيدس

وكانت المرة الأخيرة التي ارتقى فيها صاحب الـ26 عاماً لصدارة التصنيف في 28 فبراير الماضي، مستفيداً من خسارة ديوكوفيتش في ربع نهائي بطولة دبي أمام التشيكي جيري فيسلي.

وسيكون ميدفيديف هو ثالث لاعب روسي يحقق هذا الإنجاز، بعد كل من يفغيني كافيلنيكوف، الذي استمر لمدة 6 أسابيع، ومارات سافين، الذي بقي لمدة 9 أشهر في الصدارة.

ولن يتنازل ديوكوفيتش عن المركز الأول فقط، بل إنه سيتراجع للمرتبة الثالثة، بينما سيصعد الألماني ألكسندر زفيريف، الذي انسحب من نصف نهائي رولان غاروس أمام نادال للإصابة، للوصافة، لتكون المرة الأولى في عالم الكرة الصفراء منذ 19 عاماً لا يتواجد فيها الثالوث الكبير، ديوكوفيتش ونادال والسويسري روجر فيدرير، خارج المراكز الثلاثة الأولى.

ورغم غياب ميدفيديف عن بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام، التي ستقام خلال الفترة من 27 يونيو حتى 10 يوليو المقبل، بسبب قرار منع اللاعبين الروس جراء الغزو الروسي لأوكرانيا، فإن هذا لن يؤثر في صدارته للتصنيف بسبب عدم احتساب نقاط المشاركة فيها لهذا السبب الاستثنائي.