السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ريال مدريد يقدم تشواميني لوسائل الإعلام

قدم ريال مدريد الثلاثاء، لاعبه الجديد أوريلين تشواميني أمام وسائل الإعلام، بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح وتوقيعه عقد انضمامه للنادي الإسباني للست سنوات المقبلة، قادماً من نادي موناكو الفرنسي، في صفقة قدرت بنحو 80 مليون يورو إضافة إلى 20 مليون يورو حوافز.

وفي مؤتمر تقديمه، علق تشواميني على قرار اختياره لريال مدريد بدلاً من باريس سان جيرمان: «أنا سعيد للغاية بالتوقيع لريال مدريد. أنه أفضل نادٍ في العالم، وسنعمل بجد لمواصلة الفوز بالألقاب ومواصلة صناعة تاريخ النادي. بمجرد أن علمت باهتمام ريال مدريد، طلبت من وكيل أعمالي إغلاق الصفقة. كانت هناك مفاوضات أخرى، لكن الخيار الأول كان ريال مدريد. في نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت هناك بالفعل المفاوضات جارية مع ريال مدريد، وصحيح أنني عندما شاهدت المباريات ضد باريس سان جيرمان، ومان سيتي، كتبت إلى وكيل أعمالي وأخبرته: افعل كل ما هو ممكن لأخذي إلى هناك، من فضلك».

اقرأ أيضاً.. أوير مابيل.. لاجئ سوداني يقود أستراليا إلى كأس العالم 2022

عن دقائق اللعب القليلة التي سيحصل عليها في موسمه الأول مع ريال مدريد: «أنه تحدٍ، لكنني لا أفكر في كأس العالم في نوفمبر. أفكر في اللعب في مدريد وفي التدريبات. ربما في فرق أخرى كان لدي ضمانات أكثر باللعب لدقائق أكثر، لكنني أردت هذا التحدي».

وعن مركزه المفضل، قال: «منذ أن كنت صغيراً، لعبت مع اثنين من لاعبي خط الوسط إلى جانبي، وريال مدريد مناسب لي مع خطة 4ـ3ـ3. سيكون مركزي 6، لكن يمكنني اللعب كرقم 8، يمكنني اللعب في كلا المركزين. ليس لدي مشكلة في اللعب بالخلف أو الأمام. رقمي المفضل؟ أحب الرقم 8، لكنه لتوني كروس. لذا حصلت على الرقم 18، وهو أقرب شيء»

وبشأن مبلغ التوقيع معه، وما إذا كان سيشكل ضغطاً عليه، أضاف لاعب الوسط الفرنسي: «سعر التوقيع لا يهمني على الإطلاق، ولا أريد الحديث عنه. سأحاول مواصلة التطور وأن أكون الأفضل في مركزي.»

عن مدى صحة رغبة مبابي في قدومه لباريس سان جيرمان، قال تشواميني: «قرر كيليان مبابي البقاء في باريس سان جيرمان، وكان يعلم بالفعل أنني سأغادر موناكو وأراد معرفة ما إذا كان بإمكاني الذهاب إلى باريس سان جيرمان، لكنني أخبرته أنني أريد مدريد وتفهم قراري».