الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

باريس سان جيرمان يقترب من فسخ عقد بوكيتينو

باريس سان جيرمان يقترب من فسخ عقد بوكيتينو

بوكيتينو. (أ ف ب)

أشارت تقارير صحفية إلى أن باريس سان جيرمان والمدير الفني للفريق الأول ماوريسيو بوكيتينو يتفاوضان بالفعل بشأن تسوية لفسخ تعاقد المدرب الأرجنتيني.

وحسبما ذكرت صحيفة (ليكيب) اليوم الأربعاء، فإن النادي الباريسي ومحامي بوكيتينو اقتربا من التوصل إلى اتفاق لفسخ التعاقد، الذي تصل قيمته إلى نحو 15 مليون يورو.

وتولى بوكيتينو الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان في يناير 2021 خلفاً للألماني توماس توخيل.

اقرأ أيضاً.. احتفالات عارمة في كوستاريكا بالتأهل لمونديال 2022

وفي ذلك الموسم، لم يتمكن المدرب الأرجنتيني من قيادة الفريق للفوز بالدوري الفرنسي، الذي توج به في النهاية ليل الأكثر تواضعاً، ولا بدوري أبطال أوروبا، الذي توج به تشيلسي تحت إمرة توخيل نفسه.

وفي الموسم المنصرم، كان سقف التوقعات عال جدا، مع انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرخيو راموس، لكن بينما توج نادي العاصمة الفرنسية بالدوري بسهولة، فإن الطريقة التي سقط بها الفريق أمام ريال مدريد في دور الـ16 من التشامبيونزليغ، لمتكن في صالح بوكيتينو.

وبعد رحيل البرازيلي ليوناردو عن منصب المدير الرياضي، وتعيين البرتغالي لويس كامبوس مستشاراً رياضياً، أبلغ باريس سان جيرمان بوكيتينو رسمياً يوم الجمعة الماضي بأنه لن يكمل العام الأخير المتبقي في عقده.

ووفقاً للصحافة الفرنسية، فإن المرشح الأوفر حظاً لخلافة المدرب الأرجنتيني هو كريستوف جالتيير، الذي توج بلقب الدوري في موسم 2020-2021 مع ليل، لكنه واجه عاماً صعباً في نيس في الموسم التالي.