الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تكريم ميسي يتصدر الكلام في عمومية برشلونة

تكريم ميسي يتصدر الكلام في عمومية برشلونة

لابورتا وليونيل ميسي. (من المصدر)

كان الكلام عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي حاضراً خلال الجمعية العمومية لأعضاء نادي برشلونة والتي أقيمت مساء أمس الخميس.

وأقيمت الجمعية العمومية في برشلونة للموافقة على قرار الروافع الاقتصادية في النادي والتي تشمل بيع جزء من حقوق البث التلفزيوني و"BLM".

وخلال الدور المفتوح للتدخل تطرق الرئيس الأسبق لبرشلونة خوان جاسبارت للحديث عن قضية رحيل ميسي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

اقرأ أيضاً: 3 أرقام قياسية تنتظر مودريتش في 2023

ورحل ميسي عن برشلونة مجاناً قبل عام تقريباً بعد فشل إدارة النادي بالتوصل لحل اقتصادي لتجديد عقد ميسي بسبب قانون اللعب المالي النظيف في الليغا.

وقام جاسبارت بمهاجمة الرئيس الحالي خوان لابورتا بسبب السماح برحيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

وقال الرئيس الأسبق: «ميسي تراث برشلونة ولا يستحق أن نطرده وعلينا تذكر كل ما قدمه لبرشلونة، ليس من العدل أن يظهر أسطورة مثل ميسي بهذه الطريقة».

وأضاف: «إنه يلعب في باريس سان جيرمان لكن لا يهم لأنه أسطورة برشلونة وسيظل كذلك مدى الحياة، أطلب منك أيها الرئيس أن نستعيد تقديرنا لميسي وأن نقدم له التقدير الذي يستحقه، لا يمكننا نسيانه».

وجاء رد لابورتا سريعاً على جاسبارت مؤكداً أن الأوضاع الاقتصادية أجبرت الإدارة على القيام بذلك.

وقال لابورتا: «أنا حزين منذ رحيل ميسي، لقد قدم ميسي كل شيء لنا، لقد كان دائماً في برشلونة، لكن الظروف دفعتنا لفعل ما فعلناه، عاجلاً أم آجلاً يجب أن نقدره، وأتمنى أن يكون عاجلاً».

وختم لابورتا حديثه: «هذا اللاعب قدم لنا سنوات عديدة من المجد ومن دونه لم نصل إلى ما وصلنا إليه، الـ20 سنة الماضية كانت معروفة ببرشلونة وكان حجر الزاوية للفريق».

والجدير بالذكر أن ميسي لعب بقميص برشلونة الأول بين عامَي 2004 و2021 وسجل 670 هدفاً في 775 مباراة، بجانب التتويج بعدد كبير من الألقاب وأبرزها رباعية دوري أبطال أوروبا و10 ألقاب في الدوري الإسباني.