الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

احتفالاً بعيد ميلاده.. فيلم وثائقي عن محمد صلاح من إنتاج الفيفا

احتفالاً بعيد ميلاده.. فيلم وثائقي عن محمد صلاح من إنتاج الفيفا

محمد صلاح (غيتي)

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فيلماً وثائقياً، عن نجم منتخب مصر، وليفربول، محمد صلاح بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين.

الفيلم الذي تبلغ مدته 27 دقيقة بعنوان «مو: أيقونة عالمية»، يتتبع رحلته منذ بداياته المتواضعة في مسقط رأسه في «نجريج»، بمحافظة الغربية، إلى أن أصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم.

يتضمن الفيلم الذي تبلغ مدته 27 دقيقة، والذي يمكن مشاهدته مجاناً على موقع «فيفا» على شبكة الإنترنت، مقابلات مع أحد معلمي مدرسته، وآخرين ممن رأوه يكبر، بالإضافة إلى كتاب رياضيين.

قالت «هارييت بريور»، أحد كتاب الفيلم: «تأثير محمد صلاح على العالم مثير للاهتمام حقاً. تأثيره لا يقتصر على مكان أو مدينة أو نادي كرة قدم معين. تأثيره يتجاوز الحدود الجغرافية. إنه يحدد نوعاً ما معنى أن تكون لاعباً لكرة قدم في الوقت الحاضر».

اقرأ أيضاً.. روما يحلم بلمِّ شمل جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو

وقال عمرو نصوحي، أحد نجوم موقع «يوتوب»، وصديق مقرب لصلاح عن تأثير نجم ليفربول، إن صلاح كسر كل الحدود، ولم يكن هناك أي لاعب بقيمته في تاريخ مصر.

ولم يحتفل الفيلم الوثائقي بإسهامه في كرة القدم المصرية فحسب، بل احتفى بمدى تأثيره على الشباب، حيث قام الشباب المصري بتقليد تسريحات شعره، طريقه لبسه.

واحتفت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع بعيد ميلاد محمد صلاح الـ30. نشر حساب دوري الأبطال مجموعة من أهدافه خلال موسم (2021ـ2022). كما نشر ليفربول ونادياه السابقان بازل وروما، مجموعة من أهدافه للتعبير عن أمنياتهم له بعيد ميلاد سعيد.

صلاح، الفائز بالعديد من الجوائز الكروية عن أدائه في السنوات الأخيرة، سيلعب في «آنفيلد» حتى نهاية موسم (2022/2023) عندما ينتهي عقده. مستقبله مع ليفربول بعد الموسم المقبل لا يزال غير واضح.