الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مانشستر سيتي.. حلم الهيمنة الأوروبية بات ممكناً

واصل الحظ عناده لنادي مانشستر سيتي في السنوات الماضية على مستوى دوري أبطال أوروبا، إذ اكتفى الفريق السماوي بالسيطرة محلياً بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي 4 مرات في آخر 5 سنوات.

وتمتلك إدارة مانشستر سيتي طموحات كبيرة لا حدود لها، وباتت تخطط للجمع بين الهيمنة على المستوى المحلي والسيطرة الأوروبية لذلك بدأ النادي بقوة التخطيط في صيف 2022 لتكوين فريق لا يمكن قهره على المستوى الأوروبي.

وكانت أكبر الخطوات في صيف 2022 التعاقد مع الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند قادماً من صفوف بوروسيا دورتموند مع دفع قيمة كسر عقد اللاعب ليمتلك بيب غوارديولا المهاجم الذي كان يحلم به منذ رحيل سيرغيو أغويرو عن الفريق.

وواصل السيتي تحركاته هذا الصيف وتمكن من ضم الأرجنتيني جوليان ألفاريز قادماً من ريفر بليت، اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً سجل ستة أهداف في مباراة رسمية، حين تغلب فريقه على أليانزا ليما البيروفي بثمانية أهداف مقابل هدف واحد في آخر مباريات المجموعة السادسة في كأس ليبرتادوريس.

اقرأ أيضاً.. بايرن ميونيخ يتوصل إلى اتفاق نهائي مع ليفربول لضم ساديو ماني

وسينضم اللاعب الأرجنتيني للسيتي بعد مباريات دور الـ16 لكأس ليبرتادوريس، والتي ستقام بين 28 يونيو و7 يوليو المقبلَين.

وينوي السيتي التحرك لمزيد من التعاقد، حيث يخطط النادي لحل مشكلة مركز الظهير الأيسر بضم لاعب برايتون مارك كوكوريلا اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، والذي انضم من خيتافي في الصيف الماضي مقابل حوالي 15 مليون جنيه استرليني.

مارك كوكوريلا نال جائزة أفضل لاعب في الموسم في صفوف برايتون ويمكنه اللعب كذلك في مركز الجناح الأيسر.

لاعب آخر مطلوب بقوة من قبل بيب غوارديولا هذا الصيف وهو لاعب الوسط كالفين فيليبس البالغ من العمر 26 عاماً، والذي يعد عنصراً هاماً في صفوف المنتخب الإنجليزي وناديه ليدز يونايتد.

فيليبس هو اللاعب المفضل لدى غوارديولا لتعويض فيرناندينيو في الوسط ولا ينوي ليدز يونايتد التخلي عنه بأقل من 50 مليون جنيه استرليني.