الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

رئيس الاتحاد الفرنسي يأمل في بلوغ نصف نهائي مونديال 2022

رئيس الاتحاد الفرنسي يأمل في بلوغ نصف نهائي مونديال 2022

منتخب فرنسا

أعرب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت، السبت، في نيس عن «الأمل» في أن يصل منتخب بلاده حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي على الأقل في نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي.

وقال لو غريت عقب الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي، والتي حددت بلوغ ربع نهائي كأس العالم هدفاً في المونديال: «على الأقل ربع النهائي، حسب الاتحاد، لكني ما زلت أريد أن نكون ضمن رباعي نصف النهائي. الأمر ذاته بالنسبة لمنتخب السيدات (في كأس أوروبا في يوليو)، كما هو الحال بالنسبة للرجال».

وأكد لو غريت خلال مؤتمر صحفي في نهاية الجمعية العمومية أنه سيلتقي مدرب المنتخب ديدييه ديشان في غانغان في يوليو، لكن ليس لمناقشة تمديد عقده الذي ينتهي عقب كأس العالم في قطر (من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر).

وقال «سيأتي ديدييه لرؤيتي في غانغان، حيث أشعر براحة كبيرة. أحب أن أقضي يوماً معه من وقت لآخر. سنلتقي ببعضنا في يوليو، قبل التحضير لكأس العالم. سنلقي نظرة جيدة على الأشياء لمعرفة كيف يمكن للاتحاد المشاركة بشكل أكبر من أجل المساعدة (في قطر)».

وأضاف «لن أناقش معه أي تمديد».

وتابع أنه إذا كان «لا يبرر العروض الأخيرة» للمنتخب (هزيمتين أمام الدنمارك 1-2 وكرواتيا 0-1، وتعادلين مع النمسا وكرواتيا بنتيجة واحدة 1-1) في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الحالي، فإنه يعترف بأنه «بالنسبة لجميع الدول الكُبرى، هناك العديد من اللاعبين الذين لعبوا مباريات كثيرة هذا الموسم، لم يكونوا في مستوى البطولة».

وأضاف «مسألة التعب والإصابة والرغبة أيضاً ساهمت في هذه النتائج المخيبة»، قبل أن يوجّه سهام الانتقاد إلى الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي للعبة (ويفا).

وقال «بصراحة تامة، سيكون من الجيد أن يقوم ويفا وفيفا دائماً بتعديل الجداول الزمنية. هناك الكثير من المباريات في نهاية البطولات المحلية، هذا ليس معقولاً جداً»، مؤكداً أنه يعوّل على المباراتين المتبقيتين في سبتمبر «للخروج من هذا المركز الأخير» في دوري الأمم.

وأضاف «حتى لا نخسر المال، يجب ألا ننزل» إلى المستوى الثاني.

وبخصوص إمكانية رؤية زين الدين زيدان على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسي خلفاً لديشان، رد الرئيس: «أنت تحسب بعيداً! قد نفوز بكأس العالم! وفي هذه الحالة، سيعود ديدييه ديشان إلى غانغان لقضاء يوم معي».

من جهة أُخرى، قال لو غريت إنه التقى النجم الدولي كيليان مبابي، وإنه لن يكون هناك «تغيير» على حقوق الصورة للاعبي منتخب فرنسا قبل مونديال 2022.