الثلاثاء - 05 يوليو 2022
الثلاثاء - 05 يوليو 2022

المصري علي زين يساهم في حفاظ برشلونة على لقب «الشامبيونز ليغ»

المصري علي زين يساهم في حفاظ برشلونة على لقب «الشامبيونز ليغ»

برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا لليد. (رويترز)

واصل برشلونة الإسباني هيمنته على أوروبا بتتويجه بطلاً لدوري الأبطال لكرة اليد للعام الثاني على التوالي وهذه المرة بفوزه «الماراثوني» على فيف تارجي كيلسي البولندي بنتيجة (37-35)، بعد حسم رميات الترجيح (5-3) في النهائي الذي احتضنته اليوم الأحد مدينة كولن الألمانية.

اقرأ أيضاً.. ريال مدريد يثأر من برشلونة ويتوج بلقب دوري السلة

اتسمت المباراة بالندية الكبيرة بين الفريقين، وهو ما ترجمته نتيجة الشوطين الأصليين بالتعادل (28-28)، ليتم اللجوء لشوطين إضافيين انتهيا أيضاً بالتعادل (32-32)، لتقول رميات الترجيح كلمتها في النهاية.

ونجح لاعبو الفريق الكتالوني في تسجيل رمياتهم الخمسة بنجاح، بينما أهدر بطل بولندا رمية واحدة، لتنتهي المباراة بفوز البلاوغرانا (5-3)، وفي النتيجة الإجمالية (37-35).

شهد اللقاء مشاركة رائعة للنجم المصري الدولي علي زين مع البرسا، كما أنه سدد رمية الترجيح الثالثة لحامل اللقب بنجاح.

وحافظ البرسا بهذا الفوز «القيصري» على لقبه الذي توج به في الموسم الماضي، على حساب ألبورج الدنماركي، ليرفع رصيده إلى 11 لقباً يتربع بها على عرش المتوجين باللقب، بفارق 6 ألقاب كاملة عن جومرسباخ الألماني.

على الجانب الآخر، اكتفى فيف تارجي بدور الوصيف في النهائي الثاني في تاريخه، علماً بأنه يحمل لقباً وحيداً في نسخة 2016 على حساب فيزبريم المجري.

يذكر أن كيل الألماني حصد الميدالية البرونزية، المركز الثالث، إثر فوزه بنفس الطريقة (رميات الترجيح) بنتيجة (3-1)، وفي إجمالي اللقاء (37-35).