السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
كافو.

كافو.

كافو يؤكد أهمية التعليم في رسم حياة ومسيرة الشباب المهنية

شدد أسطورة كرة القدم البرازيلي كافو على أهمية التعليم في تربية وبناء الشباب، مشيراً إلى أن التعليم لعب دوراً مهماً في رسم ملامح مشواره بعد اعتزال كرة القدم.

وشارك كافو، الفائز بلقب بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده في 1994 و2002، كضيف خاص في دورة تعليمية لمنتسبي معهد جسور تحدث خلالها عن أهمية التعليم في حياة الأفراد، وقدم للمشاركين نصائح ملهمة حول تحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية وحياتهم.

وأكد كافو، الذي حصد أكثر من 20 لقباً طوال مسيرة كروية امتدت لـ18 عاماً، على أهمية التعليم في رسم ملامح مشواره بعد اعتزال لعب كرة القدم.

وقال كافو: «شاركت في دورات تعليمية قدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بهدف تطوير معرفتي بعالم كرة القدم، كما حصلت على دروس في اللغة الإنجليزية لما للتواصل الناجع من أهمية، خاصة في أداء دوري كسفير. وأعتقد بأن المعرفة هي كل شيء، فكل يوم هناك شيء مختلف لنتعلمه، ويقال إن الحياة مدرسة، لذا ينبغي ألا يتوقف سعينا على طريق التعليم».

وحول التحديات التي واجهها خلال مسيرته، أضاف كافو: «عندما تعترض التحديات طريقك في الحياة لا تتوقف أبداً، بل أعمل جاهداً على تجاوزها. تغلبت على العديد من العقبات لأصبح ما أنا عليه الآن، وأتحدث إليكم في ضوء تجربتي، لذلك عليكم أن تواصلوا طريقكم نحو تحقيق أحلامكم وأهدافكم بأقصى ما لديكم من جهد وحماس».

#بلا_حدود