الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

قصة غريبة لنجم فولهام.. عمره 28 عاماً فقط ولعب لـ17 نادياً

قصة غريبة لنجم فولهام.. عمره 28 عاماً فقط ولعب لـ17 نادياً

مايكل هيكتور مع فولهام أمام أرسنال. (أ ب)

ظهر نجم فولهام مايكل هيكتور (28 عاماً) لأول مرة في الدوري الإنجليزي في هزيمة فريقه ضد أرسنال (3ـ صفر) في افتتاح منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد مسيرة لعب فيها في كل دوريات إنجلترا، من دوري الدرجة السادسة، إلى البريمييرليغ، وحمل قميص 17 نادياً.

وكتب مايكل هيكتور على حسابه في إنستغرام عقب هزيمة فريقه فولهام الصاعد الجديد للبريمييرليغ ضد أرسنال: «فخور بظهوري لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، أعلم أن الأداء كان مخيباً، ولم تكن البداية التي كنا نطمح إليها، لكنني أعدكم بأننا سنلعب بشكل أفضل في المباريات القادمة».

وظهر مايكل هيكتور يوم السبت لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فولهام، الفريق الـ17 في مسيرته. ومن بين الأندية التي لعب لها، 3 فقط لم يلعب لها معاراً. وغادر مايكل هيكتور أكاديمية ريدينغ، بعد أن ظهر لموسم في الفريق الأول، وبعد 11 إعارة مع أندية صغيرة، وقع معه تشيلسي في عمر 23 عاماً، قبل أن تتم إعارته 4 مرات، دون أن يظهر مع الفريق الأول للبلوز، ومنه انتقل إلى فولهام في عمر 28 عاماً، بعدما مثل 17 فريقاً خلال مسيرته القصيرة.

ووفقاً لصحيفة «آس» تجدر الإشارة أن الانتقالات القصيرة الأمد كانت شائعة جداً في السابق بين فرق الشباب في كرة القدم الإنجليزية، حيث كان بإمكان اللاعبين الشباب التوقيع للأندية الصغيرة لمدة شهر أو 3 أشهر، لكن هذا النوع من الانتقالات لم يعد مسموحاً به الآن.

الشيء المثير للفضول في مسيرة مايكل هيكتور هو أنه لعب في جميع دوريات إنجلترا من القسم السادس إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه لعب في الدرجة الأولى الاسكتلندية مع نادي أبردين، والدرجة الأولى الأيرلندية مع نادي دوندالك، وموسم (2016-2017) ارتدى ألوان أينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني.

وعلى الرغم من أنه ولد في لندن، هيكتور لا يمكنه اللعب لمنتخب إنجلترا، بل لجامايكا.