الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
من مباراة البرتغال وفرنسا في دوري الأمم. (أ ف ب)

من مباراة البرتغال وفرنسا في دوري الأمم. (أ ف ب)

عودة المنافسات المحلية ودوري الأمم أبرز ملامح الكرة في القارة العجوز

يشهد الأسبوع الجاري نهاية منافسات دوري الأمم الأوروبية لشهر أكتوبر الجاري، وعودة منافسات بطولات الدوري المحلية، ولكن قبل ذلك سيكون بايرن ميونيخ على موعد مع مباراته المؤجلة في كأس ألمانيا، في الوقت الذي تم فيه إعادة جدولة المنافسات بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

دوري الأمم الأوروبية

ويحاول المنتخب الألماني الحفاظ على أدائه الجيد عقب تحقيقه أول فوز على الإطلاق في مشاركته بدوري الأمم، وذلك حينما يستضيف المنتخب السويسري في المجموعة الرابعة من دوري المستوى الأول بالمسابقة.



على الجانب الآخر سيسافر المنتخب الإسباني متصدر ترتيب المجموعة إلى أوكرانيا، فيما سيستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الهولندي ويحل المنتخب الفرنسي ضيفاً على كرواتيا في إعادة لنهائي كأس العالم 2018 بروسيا، ويلعب المنتخب البرتغالي (حامل لقب دوري الأمم)

مع ضيفه المنتخب السويدي، فيما يختتم المنتخب الإنجليزي مبارياته الدولية بمواجهة الدنمارك في ملعب «ويمبلي».

حصة تدريبية للمنتخب الإسباني. (أ ب)



كأس ألمانيا

بعد يومين من مواجهة ألمانيا مع سويسرا، سيخوض بايرن ميونيخ أول مباراة له عقب التوقف الدولي، حيث سيستضيف الفريق الذي يدربه هانزي فليك فريق ديورين في مباراة مؤجلة من كأس ألمانيا.

وسيكون بإمكان فليك إراحة العناصر التي شاركت في المباريات الدولية مع منتخبات بلادها، ومنح الفرصة للاعبين المنضمين حديثاً للفريق مثل الكاميروني إيريك ماكسيم شوبوموتينج وبونا سار ومارك روكا والبرازيلي دوغلاس كوستا.



مباريات الدوريات

تعود منافسات بطولات الدوري المحلية في مختلف البلدان الأوروبية في الموسم الذي تمت إعادة جدولته بسبب أزمة فيروس كورونا، حيث يستضيف إيفرتون فريق ليفربول في ديربي «ميرسي سايد» فيما يواجه تشيلسي فريق ساوثهامبتون، فيما سيكون مانشستر سيتي على موعد مع مباراة ساخنة أمام أرسنال، فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي.

وفي الدوري الألماني (بوندسليغا) يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على أرمينيا بيلفيلد، فيما يستقبل فريق أوغسبورغ على ملعبه فريق لايبزغ متصدر الترتيب، وفي نفس اليوم بالدوري الإيطالي يحل يوفنتوس ضيفاً على كروتوني فيما يسافر أتالانتا متصدر الترتيب لمواجهة نابولي، وفي يوم السبت أيضاً يستضيف ريال مدريد فريق قادش، فيما يحل برشلونة ضيفاً على خيتافي بالدوري الإسباني.



فريق عمل رابطة البوندسليغا

من مباراة بين بايرن ودورتموند في البوندسليغا. (رويترز)



يشهد يوم الثلاثاء المقبل أول اجتماع لفريق عمل رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، لمناقشة مستقبل اللعبة في واحدة من 3 مجموعات للعمل، والتي تتضمن 35 خبيراً من المجالات السياسية والاقتصادية والعلوم الاجتماعية وملاعب كرة القدم.

كما سينضم إلى الاجتماع ممثلو مجموعات المشجعين المطالبين بتغييرات في اللعبة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث تتعرض بطولة الدوري الألماني (بوندسليغا) لضغوط مالية كبيرة، في الوقت ذاته، تسود مخاوف من إمكانية إعادة توزيع الأموال والإجراءات الصارمة الأخرى التي قد تضر بقدرة الأندية على التنافس على المستوى الدولي.

#بلا_حدود