الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

هاميلتون يتجنب الجدل حول أفضل سائق في التاريخ

يبدو في حكم المؤكد أن لويس هاميلتون سيصبح أنجح سائق في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات لكن الجدل سيستمر حول السائق الأفضل عبر التاريخ.

وعادل سائق مرسيدس الرقم القياسي لأسطورة فيراري مايكل شوماخر بتحقيق الفوز في 91 سباقاً أمس الأحد في جائزة أيفل الكبرى ويمضي نحو لقبه السابع ببطولة العالم.

لكن هاميلتون قال إن المقارنات لا تعنيه.

وأوضح السائق البريطاني: «هناك الكثير من الأحاديث عن الأعظم في كل رياضة في الماضي والحاضر ولكنني أعتقد أنه من المستحيل المقارنة».

وأضاف: «هذا ليس مهماً بالنسبة لي.. الأهم هي الرحلة وما فعلناه خلال الطريق والعقبات التي واجهناها وكل شخص له رحلة مختلفة».

ويرى جاكي ستيوارت، بطل العالم 3 مرات والذي كان أنجح سائق بريطاني سابقاً، أن هاميلتون لن يكون ضمن أفضل 3 سائقين بالنسبة له لأن هناك الكثير من السباقات الآن وبسبب هيمنة مرسيدس.

وقال هاميلتون، السائق الأسود الوحيد في الرياضة والذي كسر الحواجز بالحديث عن الظلم العرقي، إن العديد من السائقين وخاصة القدامى بإمكانهم التفوق عليه.

البريطاني هاميلتون. (أ ف ب)



وتابع: «ربما ينجح سائق في اجتيازي في يوم ما.. أكن الكثير من الاحترام للأساطير القدامى وحتى الذين تحدثوا عني بشكل سلبي طيلة الوقت وما زلت أضعهم في مكانة مرتفعة وأعرف أن الزمن اختلف وكانت ظروفهم صعبة».



وواصل: «سيظهر شخص آخر سواء كان ماكس (فرستابن) أو غيره وسيطارد رقمي القياسي وسيكون من السيئ أن أتمنى ألا يكسره أحد.. يجب تشجيعهم لبذل أقصى جهد للوصول للرقم وهذا أمر رائع».



أرقام أكثر

وقال فرستابن سائق رد بول بعد إنجاز هاميلتون «إنه مذهل ومبهر جداً وأنا متأكد من أنه سيضيف المزيد من الانتصارات وربما المزيد من الألقاب».



ويتفوق هاميلتون بفارق 69 نقطة عن أقرب مطارديه زميله فالتيري بوتاس وأقر بأن منعه من اللقب هذا العام يتطلب معجزة.



ويمكنه أن يجتاز 100 انتصار مع استمرار نفس القواعد والسيارات في العام المقبل.



وقال هاميلتون الذي يقترب مع فريقه مرسيدس من الهيمنة على لقبي السائقين والصانعين للمرة السابعة على التوالي «أتمنى أن نحقق المزيد من الأرقام القياسية».



«لم أنتهِ بعد وما زلت أشعر بأنني يمكنني التطور ومواصلة القيادة بشكل جيد».

#بلا_حدود