الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021
شكوك حول استضافة ملاعب أستراليا مباريات قريباً. (رويترز)
شكوك حول استضافة ملاعب أستراليا مباريات قريباً. (رويترز)

أستراليا تعيد النظر في بطولات موسم التنس الجديد

قالت وسائل إعلام أسترالية، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأسترالي للتنس سيقرر في الأسبوع المقبل خططه الخاصة بتنظيم كأس اتحاد المحترفين والبطولات الأخرى المقررة في البلاد مطلع العام المقبل قبل بطولة أستراليا المفتوحة في يناير 2021 في ظل استمرار تأثيرات جائحة كوفيد-19 على المستويين المحلي والدولي.



وسيبحث الاتحاد في إمكانية إقامة البطولات كما هو مقرر لها دون تغيير أو إقامتها في مدينة واحدة نظراً لإجراءات الوقاية للحد من انتشار الفيروس سريع العدوى.



وأقيمت النسخة الأولى من كأس اتحاد المحترفين في بيرث وسيدني وبرزبين في يناير الماضي لكن الاتحاد هذه المرة يفكر في إقامة البطولة في مدينة ملبورن فقط نظراً للقيود الحكومية المفروضة لاحتواء العدوى.



ونقلت وسائل إعلام أسترالية عن كريج تيلي رئيس الاتحاد الأسترالي للتنس قوله: «سيحضر اللاعبون في منتصف ديسمبر وسيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوماً قبل الصيف وسيكون أمامهم بعد ذلك 4 أسابيع للعب التنس في ملبورن إذا أقيمت هناك جميع المنافسات».



وأضاف تيلي «وإن لم يكن الأمر كذلك فستقام بطولات أخرى في مدن أخرى ثم تأتي أستراليا المفتوحة».



وقال منظمو البطولات التي تقام استعداداً لأستراليا المفتوحة في مدن برزبين وأديليد وكانبيرا إنهم يخططون لتنظيم البطولات بشكل معتاد وكما هو مقرر لها دون أي تغييرات.



وقال تيلي إن الاتحاد الأسترالي طلب السماح للاعبين بالمنافسة في البطولات بعد التعهد بالخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوماً عقب الوصول إلى أستراليا لكنه لم يحصل بعد على موافقة من السلطات على ذلك.



وأردف المسؤول الأسترالي «الهدف هو حماية الناس. اللاعبون خلال تدريباتهم سيتحركون فقط ما بين غرفهم في الفندق والملاعب ضمن بيئة آمنة».



وقال أيضاً «وبالتأكيد ستكون هناك فحوص في هذه البيئة».



وتراجع معدل الإصابات في أستراليا بينما تستمر قيود السفر الدولية والمحلية تحسباً لأي جديد.

#بلا_حدود