الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021
احتفال كين بهدفه في مرمى وست بروميتش. (وكالة الأنباء الفرنسية)
احتفال كين بهدفه في مرمى وست بروميتش. (وكالة الأنباء الفرنسية)

هاري كين.. «سوبر مان» الكرة الإنجليزية

تغفل عيني عن مشاهدة أي مهاجم في الدوري الإنجليزي طالما الإنجليزي هاري كين متواجد فيه، نجم توتنهام هوتسبير بات بالنسبة لي مثل «سوبر مان»، متواجداً للإنقاذ في كل حلقة عندما كنت أشاهده على التلفاز في «الرسوم المتحركة».

هاري كين حتى الآن يُثبت أنه فعلاً سوبر مان، وآخر الدلائل تسجيل هدف الفوز لتوتنهام على وست بروميتش اليوم الأحد، وهذا منح فريقه التقدم نحو الصدارة ولو بشكلٍ مؤقت، لينتظر «الديوك» ما سيحصل لليستر سيتي أمام ولفرهامتون، وليفربول في مباراة مانشستر سيتي الليلة.

ويتواجد توتنهام في المقدمة برصيد 17 نقطة، ويليه ليستر سيتي بـ15 نقطة، وليفربول بـ16 نقطة، أي أن «السبيرز» في كل الأحوال قد يحصل عليها في أي وقت إذا عاد للمركز الثالث.


لماذا كين بطل خارق في الموسم الحالي؟

أرقام المهاجم ذي الـ27 عاماً تثبت أنه بطل خارق في البريمييرليغ، فهو الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بسبعة أهداف، واللاعبون الذين يتقدمون عليه سجلوا 8 فقط، بينما يتفوق عليهم في صناعة الأهداف، حيث إن اللاعب الذي يتواجد داخل منطقة الجزاء هو الأكثر صناعة للأهداف في الموسم الحالي بسبعة أهداف، ويليه جون مكاغين وغريليتش اللذان صنعا 4 أهداف.

هل تعرف أن كين بعد الجولة الأولى وحتى الثامنة ساهم بهدف على الأقل في كل المباريات؟ لا يوجد لاعب في البطولة وضع الكرة في الشباك أو ساهم بذلك في 7 مباريات متتالية سوى كين، في الجولة الثانية، سجل هدفاً وصنع 4، صنع هدفاً في الثالثة، قبل تسجيل هدفين وصناعة هدف في الجولة الرابعة، كرر نفس الأمر في الجولة الخامسة وفي السادسة صنع هدفاً ومن ثم سجل هدفاً في الجولتين السابعة والثامنة.

وبهدفه اليوم أصبح كين ثالث أسرع لاعب يصل للهدف رقم 150 في البريمييرليغ من (218) مباراة، ويتقدم عليه آلان شيرر (212) مباراة، وسيرجيو أغويرو (217) مباراة وفقاً لحساب «أوبتا».
#بلا_حدود