الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري. (من المصدر)
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري. (من المصدر)

«سقوط مرتضى منصور».. الزمالك يصاب بالدوار

سيطر سقوط رئيس نادي الزمالك المصري «مرتضى منصور» في انتخابات مجلس النواب على وسائل التواصل الاجتماعي المصرية خلال الساعات الماضية، وذلك مع تقارير تؤكد إمكانية رحيله عن رئاسة النادي الأبيض القاهري خلال الأيام القليلة المقبلة.



واحتل منصور المركز السادس في دائرته بمحافظة الدقهلية شمالي البلاد بينما يحتاج رباعي الصدارة لإعادة من أجل تحديد الثنائي المنضم لمجلس النواب.



وكان إخفاق مرتضى منصور الأكثر تداولاً في مصر في تويتر في الساعات الماضية لا سيما أن هذا الإخفاق جاء عقب أيام قليلة من قرار اللجنة الأولمبية المصرية بعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك.



وتواجد هاشتاغ «مرتضى_سقط_يارجالة» في صدارة الأكثر تداولاً في مصر في الساعات الماضية عقب خروج رئيس نادي الزمالك من السباق الانتخابي.



ولقب المصريون مركز مدينة ميت غمر ببنسلفانيا مصر بينما تم ربط سقوط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة بسقوط رئيس الزمالك الحالي مرتضى منصور ليلقب منصور بترامب مصر.

فريق الزمالك. (من المصدر)



فقدان الحصانة ورئاسة الزمالك

تلقى مرتضى منصور العديد من الضربات المتتالية في الآونة الأخيرة بداية من قرار اللجنة الأولمبية المصرية بعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك بجانب إيقافه 4 سنوات.



وقررت اللجنة تغريم رئيس الزمالك 100 ألف جنيه مصري (نحو 6400 دولار أمريكي) بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من شخصيات رياضية أكدوا تضررهم الشديد من سباب وإهانة رئيس الزمالك لهم من خلال قناة النادي الأبيض القاهري.



وأكدت اللجنة الأولمبية المصرية تلقيها خطاباً رسمياً من اللجنة الأولمبية الدولية حمل توقيع مسؤول العلاقات واللجان الأولمبية الوطنية يؤكد دعمها قرارات اللجنة المصرية.



من جانبه قرر منصور رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.



وتعرض رئيس الزمالك لصدمة من العيار الثقيل من خلال إعلان فشله في انتخابات مجلس النواب في الساعات الماضية.



وفقد منصور الرئيس الأكثر جدلاً في تاريخ نادي الزمالك «الحصانة البرلمانية» وهو ما يعد أكبر أسلحته في السنوات الماضية والتي منعت جميع أعدائه من القدرة على رفع قضايا ضده.

وزير الرياضة المصري يلمح لعقوبات جديدة

ألمح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري لإمكانية توقيع عقوبات على مجلس إدارة نادي الزمالك مؤكداً أنه في انتظار انتهاء التفتيش القضائي على النادي.



وقال صبحي: «التفتيش القضائي على الزمالك قارب على الانتهاء بشكل كبير وخلال فترة وجيزة سنرى التقارير».



وأكمل خلال ظهوره عبر قناة صدى البلد «نتخذ الإجراءات القانونية وسنطبق القانون على الجميع».



ورد على إمكانية وجود مخالفات مالية في نادي الزمالك بقوله: «عندما تنتهي اللجنة وتُعلن النتائج سنتخذ الإجراءات».

وتشير التقارير إلى رغبة وزير الرياضة في تأجيل قراراته لحين انتهاء نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والأهلي يوم 27 نوفمبر المقبل وذلك من أجل تركيز الجميع في القلعة البيضاء على لقاء القمة المرتقب.

مرتضى منصور. (رويترز)



موعد فقدان الحصانة رسمياً

ينتظر أن يحتفظ مرتضى منصور بالحصانة البرلمانية حتى يناير المقبل لحين فض أعمال الفصل التشريعي الأول للبرلمان المصري.

ويتمتع كل نائب ناجح بالحصانة البرلمانية منذ أداء اليمين تحت القبة ولحين إعلان فض الفصل التشريعي.

هل يتأثر الزمالك بسقوط مرتضى منصور؟

حالة قلق كبيرة انتابت جماهير القلعة البيضاء عقب خسارة مرتضى منصور حصانته بشكل رسمي وإخفاقه في الحفاظ على مكانه ضمن مجلس النواب.

رئيس الزمالك نجح في توفير سيولة مالية للنادي في السنوات الماضية ساهمت في التعاقد مع لاعبين جديد وتحسين جودة الفريق وانتظام الرواتب داخل النادي بجانب دوره القانوني في حماية لاعبيه.

ومن دون شك سوف يفقد منصور قوة كبيرة ساهمت في دفاعه عن نفسه ضد خصومه لكن الخبر السار كونه سوف يركز فقط على إدارة النادي الأبيض ولن ينشغل باجتماعات مجلس النواب أو أعمال دائرته.

فريق الزمالك. (من المصدر)

«حسن صقر» يشكل مجلس الزمالك الجديد؟

أكدت تقارير صحفية مصرية أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تواصل مع المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، وطلب منه تشكيل مجلس إدارة جديد للزمالك.

وشهدت الرياضة المصرية في عهد المهندس حسن صقر العديد من الإنجازات في كافة الألعاب الرياضية، والتي يأتي أهمها تتويج منتخب مصر بثلاث بطولات من كأس أمم إفريقيا أعوام 2006، 2008، 2010.

وبحسب الأنباء فإن مدرب منتخب مصر السابق «حسن شحاتة» قد يتواجد في عضوية مجلس الإدارة.

من جانبه نفى حسن صقر تلقيه أي اتصالات هاتفية من قبل وزير الرياضة المصري في الساعات الماضية.

الأهلي يمتنع عن التعليق

طلب «محمود الخطيب» رئيس النادي الأهلي من أعضاء مجلس إدارة النادي وجميع المسؤولين والعاملين في النادي الامتناع عن التعليق عن إخفاق مرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب.

ويركز الجميع في النادي الأحمر القاهري على مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا مع تجنب الصراعات مع رئيس نادي الزمالك.

#بلا_حدود